عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر: إسرائيل هي المسؤولة عن غلق المعابر وتدهور الأوضاع في قطاع غزة

علم مصر
علم مصر

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، نقلاً عن مصدر رفيع المستوى أن إسرائيل هي المسؤولة عن غلق المعابر مع  قطاع غزة، وتتحمل كامل المسؤولية عن تدهور وتفاقم الأوضاع الإنسانية بالمدينة الفلسطينية المحاصرة تحت نيران الجيش الإسرائيلي.

مصدر: إسرائيل هي المسؤولة عن غلق المعابر وتدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

وذكرت القناة الإخبارية، نقلاً عن المصدر أن:" إسرائيل هي المسؤولة عن غلق المعابر مع قطاع غزة وتتحمل المسؤولية كاملة عن تدهور الأوضاع الإنسانية بالقطاع".

علم مصر

شكري: مصر حريصة على إنهاء أزمة غزة واستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية سامح شكري، على رفض مصر القاطع للمحاولات التى تقوم بها إسرائيل لي تزييف الحقائق، محذراً من توسيع العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية وما يترتب عليه من زيادة من تفاقم الأوضاع الكارثية للفلسطينيين.

وقال شكري في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية أن:" أزمة غزة أثبتت أن المجتمع الدولي غير قادر على أن ينتهج سياسات تتسق مع القواعد الدولية، و مصر حذرت منذ بداية أزمة غزة من خطورة توسعة رقعة الصراع وهو ما ظهرت تفاعلاته مؤخرا".

شكري: توسيع العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية يزيد كارثية الوضع الإنساني

وأضاف في تصريحات رصدها موقع  تحيا مصر أن:" مصر حريصة على إنهاء أزمة غزة واستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة، ونرفض ما تقوم به إسرائيل ومحاولات لي الحقائق.. والمجتمع الدولي يشيد بما قدمته مصر".

وأكد وزير الخارجية أن:" توفير المساعدات الإنسانية لغزة أولوية مصرية منذ اللحظة الأولى و نطالب المجتمع الدولي بترجمة أقواله إلى أفعال تنقذ الأبرياء في فلسطين".

وزير الخارجية سامح شكري

وتابع قائلاً أن:" توسيع العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية يزيد كارثية الوضع الإنساني ولن يقبله المجتمع الدولي .. و تصريحات الحكومة الإسرائيلية الراهنة لا تعكس إرادتها نحو السلام".

مشيراً إلى أن:" مصر منذ البداية تطالب بوقف إطلاق النار في غزة والتصدي لكل محاولات التهجير ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية وحتى الآن لا نرى ترجمة أقوال المجتمع الدولي إلى أفعال".

شكري: تحرك مصر نحو محكمة العدل الدولية احتراما للقانون الدولي لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة

كما أكد الوزير شكري أن :" الشعب الفلسطيني يستحق أن تكون له دولته المستقلة ومبادرة السلام العربية ما زالت حاضرة كأساس استراتيجي يضمن حل الدولتين"

وطالب وزير الخارجية المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات ملموسة توقف إسرائيل عن هذه الحرب، لافتا إلى أن:" تحرك مصر نحو محكمة العدل الدولية احتراما للقانون الدولي لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي