عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. بداية عرض فيلم الأستاذ في دور العرض المصرية

فيلم الأستاذ
فيلم الأستاذ

ينطلق اليوم الأربعاء 15 مايو ععرض فيلم الأستاذ للمخرجة المصرية فرح النابلسى في دور العرض المصرية، وبدأ العرض الأول لـ فيلم الأستاذ في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي لعام 2023، وخاض العديد من الجوائز.

تفاصيل فيلم الأستاذ

تدور أحداث وقصة فيلم "الأستاذ" ورصدها موقع تحيا مصر، حول أستاذ فلسطيني يعيش حياة من السعي والإستمرار من أجل التوفيق بين التزامه بالمقاومة السياسية وما يحدث فيعا حيث تهدد حياته، وبين دعمه النفسي لأحد طلابه ودخولة علاقة رومانسية مع أحد المتطوعات معه.

وعلى الجهة الآخرى يوجد محامي أميريكي يحاول هو وزوحته استعادة ابنهما ويتبين أنه جندي إسرائيلي وأسير لدى مجموعة من المقاومة الفلسطينية ولت يعرفوا عنه شيء، ويحدث إنقلاب كامل في فيلم الأستاذ عندما يعرضوا فكرة تبادل الأسرى وهو ما يقلب الموازين ويشتت الأمور أكثر وتبدأ المحاولة في البحث عن الجندي الإسرائيلي وهو ما ينشب فوضى كبيرة في الحي.

وينتمي فيلم الأستاذ إلى نوع الدراما الروائي والتي تمتزج بالعديد من المشاعر المختلفة ما بين التعاطف، والأحداث الغير متوقعة، والأحداث التي تستفز المشاهد، كما أن تم تصوير الفيلم بأكمله في الضفة الغربية من فلسطين.

فيلم الأستاذ

فيلم الأستاذ التجربة الأولى لـ فرح النابلسي

وجدير بالذكر، تعبتر مخرجة فيلم الأستاذ فرح النابلسي هي التجربة الأولى لها، وإستطاعت أن تحصد العديد من الجوائز على العمل، كما أنها مرشحة لجائزة الأوسكار.

وجاء فيلم الأستاذ عن أنه التجربة الأولى والمميزة للمخرجة فرح النابلسى، وتم العرض لأول مرة في مهرجان كليرمون فيراند الدولي للفيلم القصير عام 2020، وفاز فيلم الأستاذ خلاله بجائزة الجمهور لأفضل فيلم، ولم يقف عند هذا بل إستمر الفيلم في حصد الجوائز حيث فاز بأكثر من 50 جائزة من جوائز لجنة التحكيم والجمهور في المهرجان السينمائي الدولي، وجائزة البافتا، وكان آخرهم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار.

فيلم الأستاذ

وفي أكتوبر 2023  تم طرح فيلم الأستاذ في القائمة الطويلة لجوائز الأفلام البريطانية المستقلة لعام 2023 في ثلاث فئات: أفضل مخرج لأول مرة، وأفضل كاتب سيناريو لأول مرة، ومنتج مبتكر، وكان بمثابة المفاجأة لصناع الفيلم، وفي ديسمبر، حصل فيلم الأستاذ على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

أبطال وصناع فيلم الأستاذ

ويشارك في بطولة فيلم الأستاذ بجانب الفنان صالح بكري كلاً من: إيموجين بوتس، ربي بلال، محمد عبد الرحمن، نبيل الراعي، محمود بكري، ستانلي تاونزيند، أندريا إرفين، بول هيرزبرج، وفيلم الأستاذ من تأليف وإخراج فرح النابلسي. 

تابع موقع تحيا مصر علي