عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر الخدمات المقدمة من بوابة مرور مصر.. اختصر وقتك

خدمات بوابة مصر الرقمية
خدمات بوابة مصر الرقمية

خدمات بوابة مرور مصر والتي يبحث الكثير من المواطنين عنها عبر محرك البحث العالمي جوجل، حيث تقدم بوابة مرور مصر التابعة لموقع وزارة الداخلية الرسمي العديد من خدمات المرور لمالكي وقائدي السيارات، ويستعرض موقع تحيا مصر خدمات بوابة مرور مصر.

خدمات بوابة مرور مصر

يمكن الحصول على خدمات بوابة مرور مصر عن الطريق الدخول إلى موقع وزارة الداخلية ثم تسجيل الدخول ومنها الضغط على دليل الخدمات ثم الضغط على خدمات المرور ومنها إلى بوابة مرور مصر، حيث يمكن الحصول على الخدمات المرورية المختلفة سواء الالكترونية أو الارشادية المقدمة من وزارة الداخلية.

وضمن خدمات بوابة مرور مصر، خدمة تجديد رخص المركبات، وكذا إصدار ملصق إلكتروني، وإصدار بدل فاقد رخصة المركبة، وبدل تالف رخصة المركبة كما يمكن التأكد من صحة بيانات رخصة تسيير مركبة، وذلك عن طريق الدخول على بوابة مرور مصر والضغط على خدماتنا ومنها الخدمات الإلكترونية.

الخدمات الإلكترونية على بوابة مرور مصر 

أيضا يأتي ضمن الخدمات المقدمة من بوابة مرور مصر، استخراج بدل فاقد رخصة القيادة وكذا بدل تالف رخصة القيادة، بالإضافة إلى حجز موعد بوحدات المرور الإلكترونية والاستعلام عن المخالفات المرورية وذلك عن طريق التحويل من البوابة إلى موقع النيابة العامة الذي يقدم خدمات نيابات المرور، بالإضافة لخدمات لوحتك.

حيث تقدم بوابة مرور مصر، خدمات لوحتك والمتخصصة في اختيار لوحة معدنية لسيارة الخاصة بك عن طريق الدخول في مزاد على اللوحات المعدنية ويتم تحصيل رسوم اللوحات المعدنية لصالح صندوق تحيا مصر، حيث تقوم بوابة مرور مصر بتوفير لوحات معدنية بحروف وأرقام مميزة ويتم الدخول عليها في مزاد للحصول عليها.

وضمن خدمات بوابة مرور مصر، خدمة حجز موعد بوحدات المرور الإلكترونية والتي تقدم خدمات تجديد رخصة تسيير مركبة، وبدل تالف / فاقد رخصه تسيير مركبة، وبدل تالف /  فاقد رخصة قيادة، وإصدار ملصق إلكترونى، وبدل تالف / فاقد ملصق إلكترونى، و​خدمة الفحص الفني للمركبات وذلك من خلال وحدات المرور الإلكترونية الحديثة.

​​​شروط خدمة حجز موعد بوحدات المرور الإلكترونية

  1. بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري المفعول
  2. السداد بكافة أنواع كروت الأئتمان ولا يوجد تعامل نقدي
  3. وجود شهادة براءة ذمة سارية
  4. يتم قبول خطابات رفع أو تجديد الحظر البنكية فقط للأفراد وليس الشركات
  5. يتم قبول التوكيلات المميكنة المؤمنة فقط لوكيل واحد فقط من المالك
  6. يشترط ألا يكون قد مضي علي التوكيل ثلاثة اعوام من تاريخ صدوره
  7. لا يتم تقديم خدمات نقل القيد ونقل الملكية وخدمات الأجانب والشركات
  8. لا يتم التعامل مع تصاريح التسيير
  9. لا يتم التعامل مع خطابات التجديد أورفع الحظر الورقي و الوحدات تعمل بالتكامل الإلكتروني

كما تتضمن خدمات بوابة مرور مصر، خدمة سداد رسوم إصدار ملصق إلكتروني، والتي تتضمن سداد رسوم إصدار​ ملصق إلكتروني والتي يتوجب ان تكون رخصة المركبة سارية​​، ويتم سداد رسوم إصدار الملصق الإلكتروني انواع التراخيص ملاكى ودراجة نارية فقط، ويتم سداد الرسوم فقط من خلال البوابة ويتم إستلام الملصق والرخصة الجديدة من خلال وحدة تراخيص المرور المختصة.​

تابع موقع تحيا مصر علي