عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف أبرز الملفات المقرر مناقشتها بالقمة العربية في البحرين

القمة العربية
القمة العربية

كشف السفير علي الحفني مساعد وزير الخارجية الأسبق عن أبرز الملفات المقرر مناقشتها على طاولة القمة العربية الـ33 المزمع عقدها في البحرين غدا الخميس.
 

موقف الدول العربية مما يحدث في غزة

أكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخله هاتفيه رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشه دي ام سي، ان أهم المعوقات او الصعوبات التي تواجه القمة العربية 33 المزمع عقدها في البحرين غدا الخميس الموافق 16 ماير، موضحا ان الظروف الحاليه مختلفه عن كل القمم السابقة.
واضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، ان الجانب العربي سوف يكون على شعور كبير بالرضا مما تم تحقيقه من انجاز لان الجهود التي نزلت على مستوى الامانه العامه وعلى مستوى مجلس الجامعه العربيه في اطار التحرك صوب مجلس الامن من خلال مشروعات القرارات والدور المجموعه العربيه واللجنه التي تم تشكيلها في اطار المجلس الوزاري العربي بشان متابعه هذه القضيه بالاضافه الى التحرك في اطار الجامعه العامه للامم المتحده لاكثر من مرة.

 مساعد وزير الخارجية الأسبق: الدول العربية ستواصل جهودها

وأشار الى التحرك في اطار محكمه العدل الدوليه حتى وان كانت الدعوه التي تم رفعها من جانب جنوب افريقيا لكننا نتذكر ان الكثير من الدول العربيه والكثير من التحركات الاخرى التي يجعل الجامعه العربيه في وضع مريح وهي تشارك في القمه العربيه بالبحرين بالاضافه الى الشعور بالانجاز وهو ما سيجعل الجمال العربيه تشعر بالرغبه في الماضيه قدما من اجل مزيد من الجهود.

الموافق التي ستتخذها القمة العربية

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه من المنتظر ان يتم صدور إدانات في القمة العربية بالبحرين، بالاضافه إلى تصريحات على المستوى الجماعي وعلى مستوى الدول فرادى بشكل يبتسم بالرشادة والحكمة والتعقل، لانه يجب توظيف المناخ الدولي الحالي في الشكل الذي يدفع بالقضية الفلسطينية في اتجاه وجود حل نهائي لها من خلال الاستجابه لتطلعات الشعب الفلسطيني وتقرير مصيره وانشاء دولته وعاصمتها القدس.

ولفت مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه من المتوقع أن يكون هناك تدابير تتخذ ولكن تبتسم بالرشاه من خلال الحزم والعزم، وسوف تكون المواقف قوية لأن الأرضية التي يتحرك عليها الزعمات العربية قوية وثابتة وعلى اساسها سيتم اتخاذ موقف موحد للضغط في سبيل حالة القضيةة التي استمرت اكثر من 70 عام.

تابع موقع تحيا مصر علي