عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهاز تنظيم الاتصالات: لدينا خطة بمنع التليفونات المهربة.. ونستهدف تغطية جميع الطرق والمشروعات القومية الجديدة

اجتماع لجنة الخطة
اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

قال محمد شمروخ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الموازنة الجديدة تهدف إنهاء التغطية الكاملة للطرق التي تم انشاءها، وتم تخصيص جانب كبير من الموازنة للمرحلة الثانية والثالثة لحياة كريمة، حيث سينتهي من 99% منها وهي أكبر تغطية يقوم بها الجهاز.

موازنة الجهاز  القومي لتنظيم الاتصالات عن العام المالي 2024/2025

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها تحيا مصر باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن العام المالي 2024/2025.

اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

وقال "شمروخ" إن الجهاز يعمل مع الأجهزة المعنية لتوفير نطاقات لزيادة التغطية واستخراج التصاريح وزيادة عدد الأبراج في العام الجديد". كما نعمل على تغطية المشروعات القومية التي تم انشاءها، فالجهاز موجود بها سواء في سيناء أو العورة أو العوجة أو شرق العوينات.

 قانون الجريمة الإلكترونية والتوعية بالأمن السيبراني

وأوضح أن الجهاز سيعمل على قانون الجريمة الإلكترونية والتوعية بالأمن السيبراني، وهو أصبح يعادل ملفات الأمن القومي الأخرى، وبالتالي مخصص جزء كبير لتفعيل القانون والمراجعة على الجهات الحكومية والشركات ووضع آلية لترخيص الشركات لعمل آلية المراجعة.

اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

كما أكد على خطة الجهاز في العام الجديد لمنع الأجهزة المهربة، حيث دخلت أجهزة محمول عن طريق السوق الموازي.

وأشار إلى التوسع في تغطية المناطق وتم إنشاء أكثر من 9370 محطة جديدة، لافتا إلى أن المرحلة الأولى لحياة كريمة تم تغطيتها الكامل، وسيتم تغطية 90% من المرحلتين الثانية والثالثة خلال العام الجديد.

جهاز تنظيم الاتصالات من الاجهزة الداعمة لخزانة الدولة 

ولفت إلى أن جهاز تنظيم الاتصالات يأتي في المركز الخامس، من حيث الأجهزة الداعمة للخزانة العامة للدولة.

اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

زيادة بند الأجور للكوادر العاملة في الأمن السيبراني

وأوصى رئيس الجهاز بأن يتم زيادة بند الأجور للكوادر العاملة في الأمن السيبراني، قائلا: "الجهاز من أكثر الجهات التي تتعامل مع الشركات العالمي.. موضوع الأمن السيبراني أو التراخيص يعمل بها كوادر تستحق الدعم، لذلك رجائي وتوصيتي إن يتم بحث الأمر لتحسين هياكل الأجور والمرتبات".

وكانت قد ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال اجتماع اليوم مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لجهاز حماية المستهلك.

تابع موقع تحيا مصر علي