عاجل
الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عودة كروس.. قائمة منتخب ألمانيا في كأس الأمم الأوروبية 2024

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

أعلن المدرب جوليان ناجلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا، عن قائمة "المانشافت" الأولية، والتي ستخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقبلة.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 في ألمانيا، والتي ستنطلق في منتصف شهر يونيو المقبل، وتنتهي في الرابع عشر من شهر يوليو 2024.

قائمة منتخب ألمانيا في يورو 2024

وشهدت قائمة منتخب ألمانيا، عودة توني كروس لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني، بعد عودته من الاعتزال الدولي، عدم تواجد اللاعب سيرجي جنابري نجم فريق بايرن ميونخ، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة النادي الملكي، ضمن مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2024.

وشهدت أيضًا غياب المدافع ماتياس هوملز لاعب فريق بروسيا دورتموند، رغم ظهوره بشكل قوي رفقة فريقه في الدوري الألماني بجانب وصوله إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتأتي قائمة منتخب ألمانيا للمشاركة في بطولة "يورو 2024" على النحو التالي :-

في حراسة المرمى: مانويل نوير – مارك أندريه تير شتيجن - أوليفر بومان – ألكسندر نوبل.

في خط الدفاع: أنطونيو روديجر – جوشوا كيميش – فالديمار أنطون – بنجامين هنريكس – روبن كوخ – ديفيد راوم –ماكسيميليان ميتلشتات – نيكو شلوتربيك – جوناثان تاه.

في خط الوسط: توني كروس – ليروي ساني – روبرت أندريش – جمال موسيالا – كريس فوهريش – باسكال جروس – إلكاي جوندوجان – ألكسندر بافلوفيتش – فلوريان فيرتز.

في خط الهجوم: توماس مولر – كاي هافرتز – ماكسيميليان بيير – نيكلاس فولكروج – دنيز أونداف.

قميص النازية يثير الجدل

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن الشركة "أديداس" الألمانية قد منعت مشجعي "الماكينات" من شراء أي قميص يحمل رقم "4" أو رقم "44" للمنتخب الألماني في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، وذلك بسبب التشابه مع شعار منظمة الوحدات النازية.

وأكدت الشركة الألمانية أن أي تشابه بين الرقم المتواجد على قميص المنتخب الألماني، مع شعار الوحدات النازية، لم يكن مقصودًا من جانبها، في ظل تأكيدها على معارضة العنف والكراهية بجميع أشكالها بين الجماهير وبعضها".

وفي نفس السياق، شدد الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن التصميمات المقدمة من شركة "أديداس" لقمصان المنتخب، تم إرسالها للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وتمت مراجعتها، ولم يقدم أي اعتراض بشأن الالتباس الواقع بين رقمي "4" و"44"، وتشابهما بشعار الوحدات النازية الخاصة بـ "هتلر".

تابع موقع تحيا مصر علي