عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ديربي الرياض.. تاريخ مواجهات الهلال والنصر قبل قمة دوري روشن السعودي وقائمة الهدافين التاريخيين

النصر والهلال
النصر والهلال

يستمر البحث عن تاريخ مواجهات الهلال والنصر قبل قمة دوري روشن السعودي وقائمة الهدافين التاريخيين، وتنتظر الجماهير العربية والعالمية قمة اليوم في الدوري السعودي بين النصر والهلال، وهناك تاريخ كبير بين الفريقين في ديربي الرياض، ويستعرض موقع تحيا مصر تاريخ مواجهات الهلال والنصر قبل قمة دوري روشن السعودي وقائمة الهدافين التاريخيين.

تاريخ مواجهات الهلال والنصر في دوري المحترفين

أقيمت 31 مباراة بين النصر والهلال في دوري المحترفين، وحقق الهلال الفوز في 16 مباراة مقابل 9 انتصارات لنادي النصر والتعادل في 6 مواجهات، وسجل النصر 34 هدفا في مرمى الهلال مقابل 57 هدفا لصالح الزعيم في مرمى العالمي.

وكانت هناك 4 مواجهات بين النصر والهلال هذا الموسم وحقق الهلال الفوز في المواجهات كاملة وحقق الهلال 3 انتصارات مقابل انتصار لصالح النصر، وكانت المباراة الأولى بين الفريقين في البطولة العربية خلال المواجهة النهائية وفاز النصر بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي المواجهة الأولى في دوري روشن السعودي في ديسمبر الماضي وانتهت بفوز الزعيم بثلاثية نظيفة، وكانت المباراة الثالثة في كأس موسم الرياض وفاز الهلال بهدفين مقابل لا شيء، والمباراة الرابعة في كأس السوبر السعودي وفاز الهلال بهدفين مقابل هدف واحد.

النصر والهلال
النصر والهلال

مواجهات الهلال والنصر في الدوري السعودي

أقيمت 116 مباراة بين النصر والهلال في الدوري السعودي وفاز الهلال في 42 مباراة مقابل 42 انتصار للنصر والتعادل في 32 مباراة بين الفريقين.

وفي جميع المسابقات كانت هناك 176 مباراة بين النصر والهلال وفاز الهلال في 70 مباراة مقابل 61 انتصار لصالح النصر والتعادل في 43 مواجهة.

وحقق الهلال أكبر انتصار على النصر في الدوري السعودي موسم 2016/2017 بنتيجة 1/5.

قائمة الهدافين التاريخيين

يتواجد ماجد عبد الله في صدارة ديربي الرياض برصيد 21 هدفا ويتواجد محمد السهلاوي في المركز الثاني برصيد 17 هدفا ومحمد سعد العبدلي في المركز الثالث برصيد 16 هدفا.

يعتبر سامي الجابر هو هداف ديربي الرياض بين الهلال والنصر وسجل 10 أهداف ويأتي ياسر القحطاني في المركز الثاني برصيد 9 أهداف.

مباراة الهلال والنصر
النصر والهلال

موعد مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي

تقام مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي اليوم الجمعة في قمة مباريات الجولة 32 في تمام التاسعة مساء، ويستضيف ملعب الأول بارك مواجهة اليوم بين الهلال والنصر في الدوري السعودي.

تابع موقع تحيا مصر علي