عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: مصر أكدت أن كل تصعيد في القضية الفلسطينية سيقابل بتصعيد

مصطفى بكري
مصطفى بكري

علق الإعلامي مصطفى بكري، على مستجدات الأوضاع بالقضية الفلسطينية، قائلا:" مصر أكدت أن كل الخيارات والسيناريوهات متاحة، وكل تصعيد سيقابل بتصعيد".

بكري: مصر حائط الصد الحقيقي أمام تهجير الفلسطينيين

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"،  وينقله موقع تحيا مصر ،: "موقف مصر حائط الصد الحقيقي أمام تهجير الفلسطينيين".

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، هناك أنباء عن حكم إسرائيل لغزة سيكون بالتزامن مع الخطة الأمريكية، معقبا:" الخطة الأمريكية بدأت تتضح وهو ما دفع الفلسطينيين إلى الهجرة أو حكم غزة من قبل قوات مشتركة ووضعها أمام المقاومة وجها لوجه".

وواصل حديثه :" الجيش المصري سيدفن الإسرائيليين في سيناء حال المساس بأرض مصر، ما يدل على ضرورة الوقوف خلف الجيش وقائد الوطن والمؤسسات الوطنية".

بكري: 600 ألف نازح خرجوا من غزة

ونوه بكري، بأن أكثر من 600 ألف نازح خرجوا من غزة، والعمليات العسكرية تستهدف منازل جنوب وشرق رفح الفلسطينية، لافتا أن منظمة أونروا حذرت من الوضع الكارثي في فلسطين.

ولفت  إلى أن الخطة الأمريكية بدأت تتضح وهو دفع الفلسطينيين إلى الهجرة أو حكم غزة من قبل قوات مشتركة ووضعها أمام المقاومة وجها لوجه على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، أن هناك أنباء عن حكم إسرائيل لغزة سيكون بالتزامن مع الخطة الأمريكية معقبا:" هناك أنباء عن حكم إسرائيل لغزة سيكون بالتزامن مع الخطة الأمريكية".

الرئيس السيسي يناقش مع نظيره الجيبوتي اليوم الوضع في قطاع غزة

وناقش الرئيس السيسي مع نظيره الجيبوتي اليوم الوضع في قطاع غزة، والظرف الكارثي الذي يواجهه سكان القطاع بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ ما يزيد عن سبعة أشهر، والذي يتفاقم في ضوء العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، حيث أكد الجانبان ثوابت موقف البلدين المطالب بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار، والسماح العاجل والكامل لنفاذ المساعدات الإنسانية، والرفض التام للتهجير أو تصفية القضية الفلسطينية، وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته تجاه الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، بما يسهم في إنفاذ حل الدولتين وفي عودة الحق الفلسطيني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي