عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النواب يبحث تكليف خريجي كليات الزراعة والعلوم والهندسة لأداء الخدمة العامة.. تفاصيل

مجلس النواب
مجلس النواب

تستكمل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الحصري، بشأن عدم توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتنفيذ أعمال انشاء معهد صحة الحيوان الجديد بمدينة المنصورة محافظة الدقهلية حفاظا على الثروة الحيوانية.

النواب يناقش تكليف خريجي كليات الزراعة والعلوم والهندسة لأداء الخدمة العامة.. تفاصيل

كما تستكمل مناقشة  طلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم محمد الديب، بشأن تكليف خريجي كليات الزراعة والعلوم والهندسة لأداء الخدمة العامة في القطاعات المختلفة بوزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية وهيئة سلامة الغذاء.

كما تشهد اللجنة مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب محمود عادل شعلان بشأن عدم تبطين 3 كيلو متر من المجرى المائي المار بالكتلة السكنية بداية من كوبري شعلان مرورا بقريتي عمارة – شرارة.

زراعة النواب تناقش طلبات إحاطة.. الإثنين

كذلك تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب نادر عبدة صديق، بشأن تضرر زراع مركزي العياط والبدرشين محافظة الجيزة من عدم وصول مياه الري لأراضيهم وعدم تطهير بعض الترع وصرف المخلفات على بعض الترع والمصارف.

البرلمان يبحث غدا تشريع جديد يستهدف تحسين الخدمات الصحية

وتشهد الجلسة العامة لـ مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، غدا الأحد، مشروع القانون المقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغل وتطوير المنشآت الصحية.

جاء في تقرير اللجنة المشتركة، أن المادة (18)  من الدستور تنص على أن "لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لمعايير الجودة، وتكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التي تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل".

وفي وضوء ما تقدم، ورغبة من الدولة المصرية في تشجيع مشاركة القطاع الخاص والأهلي في خدمات الرعاية الصحية وفقا للقانون، بما يؤدي إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العاجلـ فقد برزت الحاجة إلى إصدار قانون ينظم آلية منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية أو إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية القائمةـ بما يسمح للقطاعين الخاص والأهلي تولي ما تقدم.

تابع موقع تحيا مصر علي