عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أشرف رشاد»: رسائل الرئيس بالقمة العربية تؤكد موقف مصر الثابت والداعم للحل الجذري لكافة القضايا العربية

المهندس أشرف رشاد
المهندس أشرف رشاد

ثمن المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين العام لحزب مستقبل وطن، مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في أعمال القمة العربية التي عقدت بالعاصمة البحرينية المنامة.
 

«أشرف رشاد»:مشاركة الرئيس تأتي في ظل مرحلة دقيقة تمر بها منطقة الشرق الأوسط، تتطلب من الجميع وحدة الصف

وقال "رشاد" إن مشاركة الرئيس تأتي في ظل مرحلة دقيقة تمر بها منطقة الشرق الأوسط، تتطلب من الجميع وحدة الصف وتوحيد الرؤى المشتركة سعيًا نحو بناء السلام والاستقرار والتنمية الشاملة للجميع.
وأشار "رشاد" إلى أن الزخم الذي شهدته زيارة الرئيس بلقائه العديد من الرؤساء يؤكد أهمية التنسيق والتعاون في مواجهة التحديات الراهنة، ورسالة تؤكد موقف مصر الثابت والداعم لاستقرار الأوضاع في كافة البلدان العربية بما يحقق الأمن والتنمية لشعوبنا الشقيقة، والرفض القاطع لتصفية القضية الفلسطينية

«أشرف رشاد»: حرص الرئيس على مناقشة تطورات الأوضاع في غزة تستهدف خلق تكتلات إقليمية ودولية

وأوضح "رشاد" أن حرص الرئيس على مناقشة تطورات الأوضاع في غزة تستهدف خلق تكتلات إقليمية ودولية قوية داعمة للقضية الفلسطينية ورافضة للعدوان الاسرائيلي الغاشم والاجرامي الذي حصد أرواح الأبرياء وهدد سلم واستقرار المنطقة.


وتابع: "ونؤكد دعمنا وتأييدنا للبيان الختامي للقمة والذي جاء على قدر الحدث وعلى قدر المسؤولية العربية في الحفاظ على استقرار المنطقة واستعادة حق الشعب الفلسطيني الشقيق في العيش بسلام واقامة دولته المستقلة".

أشرف رشاد: تحرير سيناء تظل رمزًا لعزة وصمود وتضحية وفدائية وبطولة ووطنية هذا الشعب الأبيّ

وفي وقت سابق، هنأ المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، الرئيس السيسي، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع، وجموع المصريين بمناسبة الذكرى ال42 لعيد تحرير سيناء.

وقال رشاد، في تصريحات له، إن تحرير سيناء تظل رمزًا لعزة وصمود وتضحية وفدائية وبطولة ووطنية هذا الشعب الأبيّ الذي لقن العدو الصهيوني درسًا خالدًا في سجلات التاريخ الحديث، وأعاد للوطن هيبته وكرامته.

وأشار رشاد، إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية الخالدة في وجدان المصريين والثمينة على نفوس جميع أبناء الوطن تتطلب منا جميعًا بذل المزيد من الجهد لنواصل رفع راية وطننا خفاقة بين الأمم ولتتبوأ مصرنا مكانتها التي تليق.

تابع موقع تحيا مصر علي