عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة على التلجرام

تداول أسئلة امتحان
تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية 2024

زعمت بعض جروبات التليجرام تداول امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة منذ قليل، وقامت بنشر بعض الصور التى تزعم أنها امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة وجارى حلها.

امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة 

وفى ذات السياق أكد مصدر من مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه جارى التحقق من تداول امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة والصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى.

امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية 2024

يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد، امتحان مادتي اللغة الإنجليزية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في ثالث أيام انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، بجميع لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة القاهرة.

تفقد أيمن موسى وكيل أول الوزارة _مدير المديرية أمس السبت الموافق ٢٠٢٤/٥/١٨ امتحانات الفصل الدراسي الثانى(دور أول) للشهادة الإعدادية بمدرسة العباسية الإعدادية بنات التابعة لإدارة الوايلى التعليمية.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

حيث أدى الطلاب الإمتحانات امس فى مادة الدراسات الإجتماعية من الساعة(٩ : ١١)، حيث يوجد باللجنة عدد ( ٢٢٤ )طالبة فى (١١) لجنة

واطمأن من الطلاب على مستوى الإمتحان ووضوح الأسئلة وأنها جاءت مباشرة دون أي تعقيد، كما حرص " وكيل أول الوزارة " على متابعة جميع اللجان وتأكد من وجود المراوح والمياه داخل اللجان وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الطلاب الإمتحانات بكل يسر وسهولة .

وشدد " مدير المديرية " على عدم حيازة التليفون المحمول أو أى أجهزة إلكترونية داخل اللجان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لدى الجميع، مشيرا إلى أن المديرية تتابع امتحانات الصف الثالث الإعدادي من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية بالتنسيق مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لمتابعة أى شكاوى أو مشكلات تواجههم.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة القاهرة

وجاء جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة القاهرة، كما رصدها موقع تحيا مصر وهو:

- موعد امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، يوم الخميس 16 مايو 2024.

- موعد امتحان الدراسات الاجتماعية، يوم السبت 18 مايو 2024.

- موعد امتحان اللغة الأجنبية، يوم الأحد 19 مايو 2024.

- موعد امتحان مادة العلوم، يوم الاثنين 20 مايو 2024:.

- موعد امتحان امتحان الجبر والإحصاء والتربية الفنية، يوم الثلاثاء 21 مايو 2024.

- موعد امتحان مادة الهندسة يوم الأربعاء 22 مايو 2024.

امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة 

ويذكر أنه أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه جاءت مواصفات الورقة الإمتحانية لمادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسى 2024 واضحة والطباعة جيدة وتنسيق الورقة جيد وتمت صياغة الأسئلة بطريقة واضحة وبعيدة عن الغموض والتعقيد، وشملت الإسئلة أجزاء المنهج الذى درسه الطالب فى الفصل الدراسي الثاني ، وجاءت الأسئلة متنوعة ما بين مقالى وموضوعى حسب المواصفات الواردة من المركز القومى للامتحانات ومتدرجة من السهولة إلى المستويات العليا. وكانت الأسئلة مناسبة مع الوقت المخصص للامتحان مع وجود وقت كاف للمراجعة .

كما جاءت الورقة الإمتحانية لمادة التربية الدينية الإسلامية والمسيحية واضحة ومنسقة بشكل جيد وشاملة ما درسه الطالب فى الفصل الدراسي وجاءت الأسئلة متنوعة بين مقالى وموضوعى مناسبة للوقت مع وجود وقت كاف للمراجعة

تابع موقع تحيا مصر علي