عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود عصام يثير ملفات ضيوف مصر والمثلية الجنسية.. وزير الأوقاف يعقب

اجتماع لجنة حقوق
اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

أثار النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، عدد من التساؤلات، بشأن دور وزارة الأوقاف في عدد من الملفات، مثل ملف توعية المواطنين بشأن التعامل مع الضيوف علي أرض مصر.

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

 تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الأحد برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، لمناقشة طلبات إحاطة بشأن دور وزارة الأوقاف فى تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك بحضور وزير الأوقاف د محمد مختار جمعة.

النائب محمود عصام يثير ملفات ضيوف مصر

وقال عصام في كلمته التي رصدها تحيا مصر،  يوجد علي أرض مصر  نحو 8 مليون أجنبى، ضيوف، ما بتطلب توعية المواطنين عن كيفية التعامل معهم، ودور وزارة الأوقاف في تلك التوعية.

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

وأضاف النائب محمود عصام، أيضا يتعرض العالم حاليا،  لحروب الجيل الرابع، وهناك بعض الجهات الخارجية التى تحاول اقتحام عاداتنا وتقاليدنا، وتفرض علينا عادات مخالفة لنا، مستسهدا بواقعة في إحدى المدارس يتم تدريس مناهج مخالفة لنا مثل المثلية الجنسية، مشددا على ضرورة مواجهة ذلك، والوقوف على دور وزارة الأوقاف في هذا الأمر.

كما تساءل عصام، عن دور وجهود وحدة حقوق الإنسان، بوزارة الأوقاف، وخطة الوزارة بشأن تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بشكل واضح ومحدد.

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

ورد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بشأن خطة الوزارة،  بأنه سيتم إعدادها وإرسالها للجنة حقوق الإنسان قريبا.

وزير الأوقاف: الوزارة تقوم بالفعل بتوعية المواطنين بشأن ضيوف مصر 

وحول ملف ضيوف مصر، أكد الوزير أن الوزارة تقوم بالفعل بتوعية المواطنين بذلك الأمر بأشكال مختلفة.

ومن جانبه، قال النائب الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ترتبط بما جاء في الدين الإسلامي.

وكيل حقوق الإنسان يثير تساؤلات عن الزيادة السكانية والقراء المصريين

ووجه أبو العلا، عدد من التساؤلات لوزير الأوقاف، منها ما يتعلق بدور الوزارة في التطبيق الاقتصادى والاجتماعي لاستراتيجية حقوق الإنسان، بعيدا عن فكرة التوعية، قائلا،: نريد أن نرى دور لوزارة الأوقاف في إنشاء المستشفيات والمدارس.

وتابع أبو العلا، فيما يتعلق بدور وزارة  الأوقاف عن الزيادة السكانية، قائلا: للأسف تلك المشكلة تأكل الأخضر واليابس، ومازال القرار بها ذكورى وهو ما يحتاج اقتراب الدين لتنظيم للأسرة.

تابع موقع تحيا مصر علي