عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل الشيوخ يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

تحيا مصر

استقبل المستشار بهاء الدين أبوشقة،  وكيل  مجلس الشيوخ، اليوم الأحد،  بمقر المجلس، قوه ونتشى عضو لجنة فحص الإنضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى و الوفد المرافق له. 

وكيل مجلس الشيوخ يشيد  بالعلاقات التاريخية المتميزة بين مصر والصين 

في بداية اللقاء، رحب المستشار "أبوشقة " بالوفد الصينى، مشيدا بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين فى مختلف المجالات، مشيرا إلى تطلعه للوصول بهذه العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

و قدم "أبوشقة " الشكر لجمهورية الصين على موقفها الإيجابى فى دعم مصر فى طلبها الانضمام إلى تجمع "بريكس"، متمنيا العمل المشترك مع الصين فى هذا التجمع باعتباره تجمعا يدعم الدول النامية ودول الجنوب فى مواجهة التحديات الاقتصادية. 

وكيل مجلس الشيوخ يؤكد على رفض مصر التدخل فى قضايا الصين الداخلية فى كافة المحافل الدولية. 

كما أكد وكيل المجلس، على موقف مصر الثابت فى دعم مبدأ الصين الواحده ورفضها التدخل فى قضايا الصين الداخلية فى كافة المحافل الدولية. 

وكيل مجلس الشيوخ يطالب بضرورة الإسراع فى تنفيذ مخرجات القمة الصينية العربية

و طالب "أبوشقة"  بضرورة الإسراع فى تنفيذ مخرجات القمة الصينية العربية و إعلان الرياض و ذلك لما له من دور يسهم فى تعزيز العلاقات الاقتصادية و الاستثمارية بين الجانبين.


و من جانبه أشاد قوه ونتشي، بحفاوة الاستقبال متمنيا للشعب المصرى تحقيق المزيد من الإنجازات فى طريق بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا حرص بلاده على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات. 

قوه ونتشى يؤكد على أهمية  الوقف الفورى لإطلاق النار بقطاع غزة 

كما شدد  "ونتشي" على أهمية الوقف الفورى لإطلاق النار دون أى شرط و ضمان سرعة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة مع وضع جدول زمني لتطبيق حل الدولتين و ذلك لتحقيق الأمن و الإستمرار فى منطقة الشرق الأوسط. 


فيما أكد النائب حازم عمر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، على ان البرلمان بغرفتيه يعتبر جمهورية الصين هى الممثل الوحيد لدولة الصين.
و حضر اللقاء السفير وليد شمس مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية و سفير الصين بالقاهرة

تابع موقع تحيا مصر علي