عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وصول نسب الإصابات 25%..حقيقة متحور كورونا الجديد

تحيا مصر

اثار انتشار مايسمي بالمتحور الجديد لفيروس كورونا والذي عرف اعلاميا ب «FLiRT"، حالة من الذعر والتخوف لدي الكثير من المواطنين، حيث تداول الأنباء من قبل وسائل الإعلام العالمية عن انتشاره لدي الولايات المتحدة الأمريكية.

تسجيل 25% إصابات للمتحور الجديد  بالولايات المتحدة

الا أن مؤشرات وبيانات وزارة الصحة المصرية أكدت عدم وصول المحتور الفيروسي الجديد مصر بعد، إلا أنه تسبب في أحداث عدد من الاصابات علي مدار الاسبوعين الاخيرين من شهر ابريل، وصلت إلي 25%وذلك داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية.

متحور كورونا الجديد FLiRT وزارة الصحة المصرية

ومن جانبها، أوضحت وزارة الصحة المصرية، المتمثلة في الدكتور خالد عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه من الأمور الطبيعية أن يحدث لفيروس كورونا بعض المتحورات الفيروسية الجديدة والتي اعتادت أن تظهر من فترة لأخرى،  خاصة أن هذه المستحضرات تعد ضعيفة في درجة مقاومتها مقارنة بفيروس كورونا السابق، وهذه القوة تقاس وفقا بنسب ومعدلات دخول الحالات والمرضي المستشفيات وغرف العناية المركزة، والتي لم تظهر حتي الآن.

طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد

وتقوم وزارة الصحة بعمل متابعة ومراقبة  بشكل دائم  لكافة البيانات المتعلقة بالمتغيرات الجديدة على المستوى الدولي، هذا بجانب تقييم مدى خطورتها والفعالية المستمرة للقاحات، مؤكدا أنه حتى الآن لا يوجد تغيير في الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الصحة العالمية في هذا الشأن.

واصدرت وزارة الصحة تحذيرات للمواطنين ، حيث أنه في حال شعور المواطن  بأي عدوى في الجهاز التنفسي، مثل ارتفاع درجة الحرارة والرشح والسعال، عليه  الالتزام بالراحة التامة واستشارة الطبيب أو الذهاب إلى المستشفى، في رسالة طمأنة. للمواطنين بشأن الوضع الوبائي للفيروسات التنفسية الموجودة في مصر.

أعراض متحور كورونا الجديد وفقا لمنظمة الصحة العالمية

حيث اعلنت منظمة الصحة العالمية عن أعراض متحور كورونا الجديد والتي جاءت علي النحو التالي:

فقدان جديد لحاسة التذوق أو الشم
السعال

آلام العضلات وصعوبة في التنفس
التهاب الحلق واحتقان أو سيلان الأنف

 الصداع
ارتفاع درجات الحرارة
إسهال خفيف.

تابع موقع تحيا مصر علي