عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طوكيو: تأجيل زيارة ولي العهد السعودي لليابان بسبب الحالة الصحية للملك سلمان

الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان

أعلن الناطق باسم الحكومة اليابانية الاثنين أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أجل زيارته التي كانت مقررة هذا الأسبوع إلى اليابان بسبب "الحالة الصحية" لوالده الملك سلمان.

زيارة بن سلمان التي كان مفترضا أن تجري من الاثنين حتى الخميس

وقال الناطق باسم الحكومة اليابانية يوشيماسا هاياشي في مؤتمر صحفي دوري إن زيارة بن سلمان التي كان مفترضا أن تجري من الاثنين حتى الخميس "ستعاد جدولتها بين البلدين".

فرصة للرياض وطوكيو لتكثيف علاقاتهما الاقتصادية 

وكان الهدف من هذه الرحلة الأولى لـ ولي العهد السعودي إلى اليابان منذ عام 2019 أن تكون فرصة للرياض وطوكيو لتكثيف علاقاتهما الاقتصادية المهمة خصوصا في مجال الطاقة.

فحوصا طبية أجريت للملك سلمان بن عبد العزيز

كما أعلن الديوان الملكي السعودي الأحد أن فحوصا طبية أجريت للملك سلمان بن عبد العزيز أظهرت أنه يعاني التهابا في الرئة، مشيرا إلى أن الأطباء أعدوا له برنامجا علاجيا قوامه مضاد حيوي.

الحالة الصحية لخادم الحرمين الشريفين

وأوضح الديوان الملكي السعودي، في بيانه،  أن الملك سلمان استكمل الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة وتبين إصابته بالتهاب رئوي.

وأشار الديوان الملكي السعودي، إلى أن الملك سلمان  سيخضع لبرنامج علاج في قصر السلام في جدة عن طريق مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأحد 19 مايو 2024 فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، حيث يعاني ارتفاعا في درجة الحرارة وألمًا في المفاصل، وارتأى الفريق الطبي المعالج عمل بعض الفحوصات لتشخيص الحالة الصحية وللاطمئنان على صحته، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية واس.

الديوان الملكي يوضح خطة علاج الملك سلمان

ويبلغ من العمر 89 عاما تقريبا ويُجري كل مدة فحوصات طبية حسبما يعلن الديوان الملكي السعودي.

وكان الديوان الملكي قد أعلن، الأربعاء 24 أبريل الماضي، عن دخول الملك سلمان إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي لإجراء فحوصات طبية روتينية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن بيان للديوان الملكي قوله: "دخل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الأربعاء مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لإجراء فحوصات روتينية لبضع ساعات".

يذكر أن الملك سلمان بن العزيز ولد في 31 ديسمبر 1935، وتلقى تعليمه الأساسي في الرياض، وعين أميرا لمنطقة الرياض بالإنابة عن أخيه الأمير نايف بن عبدالعزيز، وأصبح أميرا للمنطقة بعد ذلك بعام واحد.

السيرة الذاتية للملك سلمان

وأصبح الملك سلمان بن عبدالعزيز الملك السابع للمملكة العربية السعودية، وهو الابن الخامس والعشرون للملك السعودي المؤسس عبدالعزيز آل سعود، وتسلم الحكم بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك عبدالله بن عبدالعزيز في يناير 2015.

وعيّن وزيرا للدفاع بأمر من الملك عبدالله بن عبدالعزيز عام 2011، واختاره الملك عبدالله بن عبدالعزيز وليا للعهد عام 2012، بعد وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي كان وليا للعهد آنذاك.

تابع موقع تحيا مصر علي