عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاة سناء يونس.. تبناها فؤاد المهندس فنيا وعرفت بخفة ظلها

سناء يونس
سناء يونس

يوافق اليوم الذكرى السنوية للفنانة الراحلة سناء يونس، نذكر واحدة من أبرز وجوه المسرح والسينما المصرية التي تركت بصمة لا تُنسى في عالم الفن، وكانت من أهم اكتشافات الفنان الكبير فؤاد المهندس.

محطات في حياة سناء يونس

حيث وُلدت سناء يونس في 3 مارس 1942 في مدينة الزقازيق محافظة بالشرقية وبدأت مسيرتها الفنية في الستينيات، تميزت سناء يونس بموهبتها الكبيرة وخفة دمها وأمتازت بالحضور القوي على خشبة المسرح وأمام كاميرات السينما والتلفزيون، مما حعلها ممثلة شاملة، ويرصد القرير موقع تحيا مصر.

عُرفت سناء يونس بأسلوبها الكوميدي الفريد وقدرتها على تجسيد الشخصيات المتنوعة بمهارة عالية وللأنتقال بين كل شخصية بسهولة كبيرة، مما جعلها تحتل مكانة خاصة في قلوب جمهورها، وجاء إكتشافها على يد الفنان الكبير فؤاد المهندس الذي قدمت نعه العديد من الأعمال المسرحية التي حققت نجاحاً كبيراً، ومنها: "سك على بناتك، هالة حبيبتي، حالة حب، وجاء تعاونها نع فؤاد المهندس بالمكاسب الفنية لها.

سناء يونس

أهم أعمال الفنانة سناء يونس

جدير بالذكر، لم تقتصر موهبة سناء يونس على المسرح فقط، بل شاركت في  السينما وظهرت في العديد من الأفلام المهمة، ومن أشهر  أفلامها: "إحنا بتوع الأتوبيس، حب في الزنزانة، إضراب الشحاتين، حدوتة مصرية، آخر الرجال المحترمين، الطوفان، اليوم السادس، لعدم كفاية الأدلة، الدنيا على جناح يمامة، ليلة ساخنة، ضحك ولعب وجد وحب، جواز بقرار جمهور، وشاركت سناء يونس مع كبار النجوم مثل عادل إمام وأحمد زكي.

سناء يونس وفؤاد المهندس

حظيت سناء يونس أيضاً بحضور مميز في التلفزيون من خلال العديد من المسلسلات التي حققت نجاحاً كبيراً. كانت أدوارها في المسلسلات تتميز بالعمق والبساطة في آن واحد، مما جعلها قريبة من قلوب المشاهدين بمختلف فئاتهم.

وفاة الفنانة سناء يونس

وفي نفس السياق، ورغم مسيرة سناء يونس الفنية الكبيرة، لكن لم تحظ سناء يونس بالنجومية المبهرة، لكنها تركت أثراً وبصمة كبيرة بفضل موهوبتها الكبيرة وتركت بصمة في عملها في الفن. المصري، رحلت عن عالمنا في 20 مايو 2006 بعد معاناة لسنين طويلة مع مرض السرطان، ولكن ستبقى أعمالها الفنية ومكانتها الكبيرة حيّين في ذاكرة جمهورها ومحبيها.

تابع موقع تحيا مصر علي