عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة يتابع حادث انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبوغالب بالنيل في الجيزة

وزير الصحة
وزير الصحة

تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأعمال الإسعافية، والخدمات الطبية المقدمة لمصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص من  اعلى معدية أبوغالب، في نهر النيل، في محافظة الجيزة، موجها برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الواقعة في محيط الحادث.

انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبوغالب بالنيل في الجيزة

وأكدت وزارة الصحة والسكان، تمركز 8 سيارات في موقع البلاغ، مشيرة إلى أنه في حصيلة أولية تم التعامل مع 9 مصابين، نقل 3 منهم إلى مستشفيات الشيخ زايد المركزي ووردان المركزي وأسعف 6 في موقع الحادث، كما تم نقل 6 وفيات وماتزال أعمال الإنقاذ الطبي جارية وجاري المتابعة.

انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبوغالب

تعود بداية حادث معدية أبو غالب، عندما تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغ يفيد بغرق سيارة بالرياح البحيري في منشأة القناطر، وبانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة ، تبين صحة البلاغ، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري، وتبين أن سيارة ميكروباص محملة بفتيات، يعملن في إحدى المزارع أثناء عبورهن بواسطة معدية بالرياح البحيري سقطت السيارة بالمياه، و تعرضت بعض الفتيات للغرق، وتم إنقاذ عدد من الفتيات، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري مواصلة عمليات البحث عن 16 فتاة.

شهدت منطقة منشأة القناطر في الجيزة، حادث أليم بسقوط سيارة محملة بالعمالة في معدية أبو غالب، ما أدى إلى بعض الفتيات للغرق، قبل أن يتم استخراج بعضهم من مياة النيل.

تفاصيل حادث معدية أبو غالب

حيث تمكن الصيادين والأهالي من إنقاذ 10 فتيات بالإضافة إلى استخراج جثة، فيما يجري البحث عن 16 فتاة أخرى من بين 22 فتاة كان على متن السيارة على معدية أبو غالب.

وكانت سيارة ميكروباص محملة بالعمالة قد سقطت صباح اليوم من معدية أبو غالب الوسطانية في نهر النيل، حيث كانت السيارة قادمة من المناشي وتستقلها 22 فتاة من الفتيات العاملات اللاتي ينتقلن يوميا إلى البر الثاني من نهر النيل للعمل في شركة تصدير زراعية في الجيزة.

وكان الأهالي قد استغاثوا صباح اليوم بالصيادين الموجودين في نطاق الحادث للبحث عن الفتيات الذين سقطوا من السيارة في معدية في نطاق مركز أشمون بمحافظة المنوفية، ويجرى التنسيق مع أمن الجيزة لإكمال عمليات البحث عن ناجين أو غرقى.

تابع موقع تحيا مصر علي