عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السياحة تكشف عن موعد انطلاق أولى رحلات الحج لعام 2024 

الحج
الحج

كشف عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة باسل السيسي عن موعد انطلاق أولى رحلات الحج لعام 2024 ، بالإضافة إلى تفاصيل وأنواع البرامج السياحية الخاصة بالحجاج.

 

عدد الحجاج الذين سيسافرون عن طريق البر

واوضح عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي ام سي، انه من المقرر هذا العام سفر نحو 20000 حاج الى مكة المكرمة من بينهم 6000 حاج سوف يسافرون عن طريق البر.

موعد انطلاق أول رحلة من الحجاج 


وكشف عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن أول رحلة ستنطلق من الحاج ستكون من بداية 23 مايو الجاري  مدار أسبوع مستمر يكون قد سافر كل الحجاج البري، مشيرا إلى ان جزء من حجاج بيت الله الذين سيسافرون عن طريق البر سيتوجهون إلى المدينه المنورة مباشرة من اجل الإقامه في المدينة وعمل الزيارات وجزء منهم سوف يتوجه إلى مكة المكرمة، ويبدا عمل العمرة الى حين وصول بدايه الحج ثم العوده بعد زيارة المدينة.

أنواع رحلات الحج 


ولفت عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، الى ان موسم الحج بدا منذ سته اشهر ماضية، وهو يبدا بالاشراف من اللجنة العليا الموكله من الوزارات المعنيه تحت إشراف رئاسه الوزراء حيث يخضع البعض الحجاج الى وزارة التضامن وعدد لقطاع السياحية وعدد القطاع الداخلية.


وشرح عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، ان قطاع السياحة يقسم الى ثلاثة منشات من العمل البري ويبلغ عدده من 6000 حاج والاقتصادي وهي البرامج الاقتصاديه ويبلغ عددهم ما بين 12 الى 13000 حاج فيما يتبقى الحج الخاص بالفي اي بي والخمس نجوم يكون عددهم ما بين 4 الى 5000، ويتم الحج من خلال تعاقد الشركات مع مقدمه في السعوديه مثل الفنادق و وسائل النقل وواثاق ال واداء المناسك لاول مره هذا العام بالنظام الشركات لتغطيه وتحسين المناسك حيث كانت هناك من قبل منشات تابعه لوزاره الحج تقوم بهذا العمل و الان اصبح الموضوع تجاري بحث ويتم اسناده لشركات تجارية.

تابع موقع تحيا مصر علي