عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لغة هتلر| اتهام جديد من بايدن إلى ترامب

بايدن وترامب
بايدن وترامب

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن اتهام إلى منافسه في الانتخابات الرئاسية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب باستخدام "لغة هتلر" بسبب مقطع فيديو نُشر على صفحته يذكر "الرايخ المتحد".

سيكون الرايخ موحدا مثل الرايخ الثالث

وذكر بايدن: "بالأمس نشرت حملته الانتخابية رسالة على الإنترنت مفادها أنه في حال فوزه، فسيكون الرايخ موحدا مثل الرايخ الثالث. هذا هو نفس الرجل الذي يستخدم لغة هتلر، وليس لغة أمريكا".

وأضاف: "ليس من المستغرب أنه (ترامب) قال قبل حوالي أربعة أشهر، إن هتلر كان قد فعل "بعض الأشياء الجيدة".

أثار فيديو دعائي لحملة الرئيس السابق فضيحة في الولايات المتحدة، حيث تضمن إشارة إلى إقامة "الرايخ الموحد" في البلاد في حال فوز ترامب.

الفيديو نشره أحد موظفي الحملة

وتم حذف الفيديو من الصحفة يوم الثلاثاء. وأوضحت المتحدثة باسم حملة ترامب، كارولاين ليفيت أن الفيديو نشره أحد موظفي الحملة الذي لم ينتبه إلى الكلمة المذكورة.

ترامب يتهم بايدن

وجه المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، انتقادا إلى الرئيس الحالي جو بايدن بسبب تعليقه للمساعدات العسكرية لإسرائيل، واصفا إياه بـ "المتخلف عقليا".

إطالة أمد الحرب ويعطي للطرف الآخر زخما كبير

واعتبر ترامب في حديث للمذيع هيو هيويت، أن تعليق المساعدات العسكرية لإسرائيل يؤدي إلى إطالة أمد الحرب ويعطي للطرف الآخر زخما كبيرا.

ووصف ترامب الرئيس بايدن بأنه "متخلف عقليا" بسبب سياساته تجاه إسرائيل.

توقف توريدات الأسلحة لإسرائيل

يذكر أن بايدن أعلن في 8 مايو أن الولايات المتحدة ستوقف توريدات الأسلحة لإسرائيل في حال تنفيذها عملية عسكرية كبيرة في رفح بجنوب قطاع غزة.

وفي اليوم ذاته أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين تعليق توريدات القنابل القوية الأمريكية لإسرائيل.

بايدن يهاجم ترامب

خلال خطاب ألقاه بمعهد الأبحاث الأمريكية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ التابع للكونجرس وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن خلفه دونالد ترامب بـ"الخاسر المضطرب".

وقال بايدن: "أعتقد أن هذا الرجل الآخر خاسر".

بايدن يتهم ترامب بمحاولة إقناع الجمهوريين في الكونجرس

واتهم بايدن ترامب بمحاولة إقناع الجمهوريين في الكونجرس بعرقلة مبادرة الإدارة الأمريكية الرامية إلى زيادة إصدار تصاريح الإقامة للأجانب.

ونشر ترامب مؤخرا فيديو سخر فيه من الرئيس جو بايدن ضمن حملة ساخرة أطلقها على منافسه الديمقراطي.

بايدن يستجم على الشاطئ 

وفي الفيديو الهزلي الذي نشره ترامب عبر حسابه على "إنستجرام" يظهر بايدن وهو يستجم على الشاطئ بينما المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير تقول إن "الرئيس مشغول حقا ربما يستعيد عافيته خلال اليوم على غرار الكثير منا هنا، لكن الرئيس سيركز على الشعب الأمريكي. هذا تركيزه".

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي