عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. رفض طعن «دبور» سفاح الإسماعيلية وتأييد الإعدام

سفاح الإسماعيلية
سفاح الإسماعيلية

تطورات جديدة في قضية سفاح الإسماعيلية حيث قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من عبدالرحمن دبور الشهير بـ سفاح الإسماعيلية، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في قضية سفاح الإسماعيلية.

رفض طعن سفاح الإسماعيلية عبدالرحمن دبور

حيث قضت محكمة النقض برفض طعن سفاح الإسماعيلية الشهير بـ دبور، وتأييد حكم الإعدام الذي قضت به محكمة الإسماعيلية على عبدالرحمن نظمي سفاح الإسماعيلية وتحمله المصاريف الجنائية في قتل أحد المواطنين بالمحافظة والشروع في قتل أثنين أخرين.

اعترافات وأقوال صادمة، قالت الأم أنا أبني ملبوس ومعموله سحر وكان بقاله كام يوم قبل الواقعة مش طبيعي، وابني أحسن واحد في عيالي ومحترم وبتاع ربنا ابني كان مغيب مش طبيعي و بيشوف حاجات مش موجودة بأستغرب دايما من أفعاله كنت بخاف أنه يطلع من البيت ليعمل مشاكل تاني مع الجيران.

تفاصيل قضية سفاح الإسماعيلية

والجدير بالذكر أنه قد اقر خلال التحقيقات بارتكابه واقعة جريمة الإسماعيلية التي هزت الرأي العام، وتحدث عن تفاصيل الحادث أمام جهات التحقيق، قائلا: أنا كنت أعرفه من 15 سنة، وكنت مدى أخته ماكينة شعر لتصليحها، وروحت أجيبها فدار بيني وبين أخوها حوار كبير بسبب تأخير تصليح الماكينة، ووقتها فكرت أقتله وأتخلص منه والدم جري في عروقي، واليوم دا كنت شارب مخدرات، من نوع الشابو ويتعاطى برشام كمان.

وفي سياق آخر اعترف المتهم بصحة ارتكاب الواقعة محل الاتهام، وتضمنت التحقيقات أدلة ثبوت تجاه المتهم من خلال شهود العيان، بالإضافة إلى تحريات مباحث الدائرة التى وقع فيها الحادث، وأكدت تعمد القتل إزهاق روح الضحية، بالإضافة إلى تقرير الصفة التشريحية الذي أثبت بجواز حدوث الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة سفاح الإسماعيلية

وكانت المحكمة نظرت أولى جلسات محاكمة مرتكب حادث الإسماعيلية، وأشارت التحقيقات أن المتهم تربص بالمجنى عليه وعندما شاهده فى الشارع اعتدى عليه بالضرب بمطواه حتى خارت قواه وسقط على الأرض فى مشهد صادم أمام المارة الذين حاول بعضهم التصدى للمتهم لكنهم فشلوا عندما وجدوا المتهم ممسكًا بساطور وبدأ فى فصل رأس المجنى عليه عن جسده، وأمام النيابة العامة اعترف المتهم بجريمته كاملة.

أمر إحالة تضمن أن المتهم قام بـ ارتكاب مذبحة الإسماعيلية والمعروف بـ«سفاح الإسماعيلية» فى القضية التى حملت رقم 8453 لسنة 2021 جنايات ثان الإسماعيلية، لمحكمة الجنايات المختصة، واتهمت النيابة العامة، من خلاله، المتهم، بقتل المجنى عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأنه التف خلفه، واستل سكينا، وقطع رأسه وانهال عليه بعدة طعنات متفرقة بالجسد ما بين الصدر والبطن والعنق، ما أودى بحياته.

وجاء أمر الإحالة أن الجناية اقترنت بجرائم أخرى، وهى الشروع فى قتل المجنى عليهما، محمود أحمد إبراهيم، الذى تلقى ضربا بالسلاح الأبيض الذى كان رفقة المتهم على جسده وكذا المجنى عليه سليمان عايد حمد، بالإضافة إلى جرائم أخرى، وهي حمل سلاح دون الضرورة المهنية والحرفية.

تابع موقع تحيا مصر علي