عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. سام مرسي أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي

سام مرسي
سام مرسي

أعلن اتحاد اللاعبين المحترفين في إنجلترا، عن جوائز الأفضل في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، عقب نهاية الموسم الذي أسفر عن عودة نادي ليستر سيتي من جديد، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب نادي إيبسويتش، ويرصد موقع تحيا مصر اللاعب الفائز بجائزة الأفضل في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي موسم 2023/2024.

اللاعب الأفضل في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي

حيث حصد النجم المصري سام مرسي، لاعب وقائد نادي إيبسويتش جائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الاولى الإنجليزي، من قبل اتحاد اللاعبين المحترفين في انجلترا، بتصويت الجماهير، بعد الموسم المميز الذي قدمه اللاعب، واستطاع من خلاله قيادة فريقه للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة ليستر سيتي بطل هذه النسخة من الشامبيونشيب.

أرقام سام مرسي مع إبسويتش

انتقل سام مرسي إلى نادي إيبسويتش في بداية موسم 2021-2022 قادمًا من نادي ميدلسبره، وكان الفريق حينها ينشط في دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي، في صفقة تبدو أنها بداية النهاية، للنجم المصري، ولكنه استطاع خلال ثلاث سنوات، أن يقود الفريق لتحقيق نتائج إيجابية، جعلته الآن يحتفل بالوصول إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لعب سام مع الفريق 191 مباراة، سجل خلالها 9 أهداف، وصنع 18 هدفًا.

سام مرسي

سام مرسي يرافق صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز

وبعد صعود نادي إيبسويتش إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، سوف يصبح سام مرسي هو اللاعب المصري الثاني في مسابقة البريميرليج، رفقة نجم ليفربول المصري الآخر محمد صلاح، في حال عدم مغادرة أي من اللاعبين لفريقه الحالي، وكذلك بعد رحيل محمد النني عن صفوف نادي أرسنال عقب نهاية الموسم.

احتفال سام مرسي مع جماهير إيبسويتش بالصعود للبريميرليج

رحيل محمد النني عن صفوف أرسنال

وكان نادي أرسنال قد أعلن عقب نهاية الموسم رحيل اللاعب المصري محمد النني، بعد ان قضى مع الفريق أربعة مواسم، ولكن الإصابة ابعدته بشكل كبير عن صفوف الفريق خلال الموسم المنتهي.

مباراة فاصلة لتحديد ثالث الفرق الصاعدة إلي الدوري الإنجليزي الممتاز

وقد تم اتخاذ القرار بإقامة مباراة فاصلة بين كلا من نادي ليدز يونايتد، و نادي ميدلسبره، من أجل تحديد الفريق الثالث الذي سوف يرافق ليستر سيتى، و إبسويتش، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وسوف يقام اللقاء على ملعب ويمبلي.

تابع موقع تحيا مصر علي