عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوط أول إيطالي.. أتلانتا يتقدم بثنائية أديمولا لوكمان على باير ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي

لوكمان يحتفل بالهدف
لوكمان يحتفل بالهدف الثاني لنادي اتلانتا

يستمر البحث حول نتيجة واهداف مباراة اتلانتا ضد باير ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي، في المباراة التي تجمع بين الفريقين، ويعرض موقع تحيا مصر تفاصيل الشوط الأول من المباراة النهائية بصورة كاملة.

سيطرة إيطالية منذ البداية

دخل لاعبو اتلانتا اللقاء برغبة واضحة من البداية، في حسم الأمور مبكرًا، من خلال الضغط على لاعبي فريق باير ليفركوزن، سعيًا إلى إدراك الهدف الأول، وتوالت الهجمات الواحدة تلو الأخرى، حتى مهاجم أتلانتا المتألق هذا الموسم، أديمولا لوكمان من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 12 من زمن المباراة، بعد تراخي من مدافع باير ليفركوزن في تشتيت الكرة.

محاولة العودة من باير ليفركوزن

بعد الهدف حاول لاعبو باير ليفركوزن، التماسك من أجل العودة إلى أجواء اللقاء من جديد، عن طريق إحراز هدف التعادل، وكسر السيطرة الإيطالية على المباراة، وهو الأمر الذي كاد أن يحدث في الدقيقة 19 بعد تسديدة من ستانشيتش لاعب ليفركوزن، ولكن يمسك بها موسو حارس مرمى أتلانتا.

هدف ثاني على عكس سير المباراة لصالح أتلانتا

مع محاولة لاعبي باير ليفركوزن، العودة للمباراة، يستغل مهاجم أتلانتا لوكمان غندفاع لاعبي ليفركوزن وينطلق ليمر من مدافعي الفريق الألماني ليسكن الكرة على يسار كوفار حارس ليفركوزن، معلنا عن هدف ثان، لصالح فريق اتلانتا في الدقيقة 25 من زمن المباراة، وسط حالة من الذهول سيطرت على تشابي الونسو المدير الفني لنادي باير ليفركوزن.

لوكمان يكتب التاريخ

بعد هدفه الثاني في مرمى باير ليفركوزن، أصبح أديمولا لوكمان، أول لاعب إفريقي في التاريخ، يسجل هدفين في نهائي أوروبي.

إحباط ألماني في الشوط الأول

بعد الهدف الثاني ظهرت حالة من الإحباط على لاعبي نادي باير ليفركوزن، و مدربهم الإسباني تشابي ألونسو، الذي فشل في معالجة أخطاء فريقه طوال الشوط الأول، حيث سيطر لاعبو أتلانتا، على مجريات اللقاء، وسير لاعبوه المباراة كما يريدون، من خلال حصر اللعب في وسط الملعب حتى نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق الإيطالي بهدفين نظيفين.

تشكيل اتلانتا أمام باير ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي

حراسة المرمى: خوان موسو.

خط الدفاع: بيرات ديميستي، إسحاق هين، سيد كولاسيناك، ، دافيد زاباكوستا.

خط الوسط: شارل دي كيتيلاري، ماتيو روجيري، إيدرسون.

خط الهجوم: تيون كوبمينرس، ساكاماكا، أديمولا لوكمان.

تابع موقع تحيا مصر علي