عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: الرئيس السيسي من حرك مسار الاعتراف الدولى بالدولة الفلسطينية

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو من حرك مسار الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية.

رشوان: بعض الأطراف تريد الإساءة للجهود مصر

وأضاف ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، للقاهرة الإخبارية  ةنقلها موقع تحيا مصر: "مصر تستغرب محاولات بعض الأطراف الإساءة للجهود الهائلة التي بذلتها ولا تزال للتوصل لوقف إطلاق النار بقطاع غزة".

وتابع ضياء رشوان، :" ما جاء على الموقع يخالف القواعد المهنية، ونطالب كل وسائل الإعلام الدولية تحري الدقة فيما تنشره من موضوعات فى هذا السياق".

ضياء رشوان: تشويه دور مصر لتعطيل التوصل إلى هدنة بغزة

ونوه الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بأن الأطراف الإسرائيلية تريد التسويف والتهرب من التوصل إلى اتفاق هدنة ووقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، وبالتالى تسعى إلى تشويه الدور المصري فى هذه المفاوضات وتعطيل اتخاذ إجراءات حاسمة فى هذا السياق.

وأكمل: "هناك أطراف تسعى للحفاظ على المصالح الشخصية، وبالتالى تعمل على تعطيل المفاوضات"، موضحا أن الدور المصري ليس جديدا من أجل دعم القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني"، منوها بأن الرد على سى إن إن أشار إلى أن مصر وسيط نزيه ينحاز للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وفي وقت سابق، صرح ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بأن المقال الذي نشره موقع CNN الأمريكي حول ما أسماه "تغيير مصر شروط صفقة وقف إطلاق النار"، في قطاع غزة، هو في حقيقته محض ادعاءات خالية من أية معلومات أو حقائق، ولا يرتكز على أي مصادر صحفية يعتد بها وفق القواعد المهنية الصحفية المتعارف عليها عالميا.

رشوان يستنكر مقال CNN الأمريكي

 وفي هذا السياق، تحدى موقع CNNأن ينسب الادعاءات التي نشرها إلى مصادر أمريكية أو إسرائيلية رسمية محددة، وطالبه وكل وسائل الإعلام الدولية أن تتحرى الدقة فيما تنشره عن مثل هذه القضايا شديدة الحساسية، وألا تستند في نشر بعض الادعاءات على مصادر مجهلة تطلق عليها "مصادر مطلعة".

وأعلن رشوان أن مصر ترفض بصورة قاطعة هذه الادعاءات، وأن "الاستعلامات" قد وجّهت خطابا رسميا لموقع CNN، يوضح هذا الرفض وما قام عليه من أسانيد، ويطالب الموقع بنشر الرد المصري فوريا. وأضاف بأن الموقع قد استجاب منذ قليل ونشر أجزاء من هذا الرد تضمن بعض من الملاحظات الواردة به وفي هذا البيان.

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي