عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشهاد 16 فلسطينيا بينهم 10 أطفال في قصف إسرائيلي لمنزل بغزة

غزة
غزة

استشهد 16 فلسطينيا بينهم نحو 10 أطفال إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل عائلة شابط في حي الدرج وسط مدينة غزة نجم عنه تسوية المنزل المكون من 5 طوابق بالأرض.

استشهاد 10 أشخاص معظمهم أطفال

كما استشهاد 10 أشخاص معظمهم أطفال وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف نازحين في مدرسة ومسجد لتعليم القرآن بحي الدرج أيضا وسط مدينة غزة.

إحراق مراكز الإيواء التابعة لوكالة الاونروا

وأقدمت قوات الاحتلال على إحراق مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في شارع حمدان بمنطقة الفالوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وكان الجيش قد فرض حصارا خانقا على تلك المراكز 11 يوما قبل أن ينجح النازحون في الخروج من مراكزهم وسط إطلاق نار كثيف بحثا عن مكان آمن.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى "العودة" 

وفي شمال قطاع غزة أيضا، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى "العودة" في تل الزعتر شمالي قطاع غزة بعد محاصرته لليوم الرابع على التوالي، وأجبرت الطواقم الطبية على مغادرته تجاه غرب غزة بعد اعتقال أحد أفرادها.

يذكر أن ما مجموعه 148 شخصا، بين مرضى ومرافقين وطواقم طبية، كانوا داخل مستشفى العودة عند بدء حصاره.

كما طالبت القوات المقتحمة مرافقي المرضى بالخروج من المستشفى. ولم يعرف مصير المرضى حتى اللحظة.

ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين

وأمس أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 35 ألفاً و709، بينما زاد عدد المصابين إلى 79 ألفاً و990.

وقالت الوزارة، في بيان، إن 62 فلسطينياً سقطوا وأصيب 138 آخرون جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

إسرائيل لم تحقق أي هدف من حربها على قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، الأربعاء، قوله إن إسرائيل لم تحقق أي هدف من الأهداف الإستراتيجية لحربها على قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي لم يقض على حماس

وأوضحت القناة 13 العبرية أن "رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي أكد على أن الجيش الإسرائيلي لم يقض على حماس ولم يوفر شروطا لإعادة الأسرى ولم يعد سكان غلاف غزة إلى منازلهم بأمان".

تحقيق أهداف الحرب بحاجة إلى سنوات عدة

وأضاف تساحي هنغبي أن "الجيش الإسرائيلي يقول إن تحقيق أهداف الحرب بحاجة إلى سنوات عدة وليس سنة واحدة، كما أن مجلس الحرب لم يحدد أي هدف واضح بالنسبة لشمال إسرائيل ولم يضع تاريخا ولا أهدافا استراتيجية".

تابع موقع تحيا مصر علي