عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاة زينب صدقي.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياتها

زينب صدقي
زينب صدقي

يحل اليوم الخميس الموافق 23 من شهر مايو الجاري، ذكرى ميلاد الفنانة زينب صدقي والتي تعد إحدى نجمات زمن الفن الجميل التي تتمتع بوجه جميل وجاذبية من نوع خاص، وتزامنا مع تلك الذكرى نرصد لكم في هذا التقرير محطات في حياة النجمة زينب صدقي.

ذكرى وفاة زينب صدقي

زينب صدقي هي فنانة مصرية، اسمها الحقيقي هو ميرفت عثمان صدقي ولدت في مصر ولكن كانت تتمتع بأصول تركية، لذا اخذت منهم الكثير من الملامح الجميلة وهو ما ساعد الكاميرا على حبها وتألقها في عالم الفن والتمثيل، حيث كان لها وجه مميز وخفة دم ملحوظة.

ذكرى وفاة زينب صدقي 

بدأت زينب صدقي مجال التمثيل وفقا لما رصده موقع تحيا مصر في عام  1917،  واستطاعت من خلاله أن تثبت تألقها، خاصة بظهورها ف أكثر من دور في عالم الدراما خطف الأنظار إليها، لتحصل على الجائزة الأولى بتفوق في التمثيل الدرامي في مسابقة أقامتها لجنة تشجيع التمثيل والغناء المسرحي وذلك في عام 1926.

زينب صدقي في عالم الفن والتمثيل 

واستطاعت زينب صدقي أن تنال نجاح كبير بل تفوقا في المسرحيات الناطقة بالفصحى، كما عملت في مسرح رمسيس ومسرح الريحاني وفرقه عبد الرحمن رشدي، و ساعدتها ملامح وجهها الطيب أن تؤدي دور الأم، والحماة في أغلب أفلامها، فهي الناظرة الطيبة في فيلم عزيزة، هي الأم المصرية في فيلم بورسعيد، والجارة الطيبة في فيلم البنات والصيف، وفي فيلم سنوات الحب كانت في أحسن حالاتها.

زينب صدقي 

اعتزال زينب صدقي التمثيل 

وبعدما اكتفت من تقديم أعمالها الفنية، أعلنت زينب صدقي اعتزالها، قائلة: الارستقراطية التى أعيش فيها لا تعنى أننى غنية فأنا لا أملُك إلا السَتر وبِعت كل ما أملك حتى المقبرة وأنا فى حاجة للعمل لأعيش، لكن ما يهمنى هو كرامتى الفنية لأعيش في الخيال الجميل الذى عشت فيه أثناء قيامى بأدوارى الخالدة، لذلك فضلت اعتزال المسرح الذى اعتبره كل حياتى، واعتزله وأنا في القمة قبل أن يعتزلنى بعدما أهبط إلى القاع بعد انصراف الجمهور المثقف عن المسرح واكتفى بالتمثيل للسينما لأحصل على الخبز.

زينب صدقي 

حياة زينب صدقي الشخصية 

زينب صدقي تزوجت مرة واحدة فقط ولكن لم يكن نصيبها في الزواج وتأسيس أسرة كنصيبها في الفن والتمثيل، فلم تستمر تلك الزيجة سوى 6 أشهر لتقرر زينب صدقي الانفصال وعدم خوض تجربة الزواج مرة أخرى، وارضاءا لروح الأمومة التي عاشتها في معظم أدوارها قررا أن تتبنى طفلة يتيمة وبالفعل قامت بذلك واطلقت عليها اسم ميمي صدقي والتي كانت تعيش في لبنان 

تابع موقع تحيا مصر علي