عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان البيومي لـ تحيا مصر بعد إدعاءات قناة CNN: «الأكاذيب الأخيرة حول دور مصر هدفها تنصل إسرائيل من مسؤوليتها»

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

أدانت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، محاولات بعض الأطراف تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة على مدار الأشهر الماضية للتوصل إلى وقف إطلاق نار بقطاع غزة ووقف نزيف دماء الأبرياء فى القطاع، خاصة وأن مصر تحملت الكثير من الاتهامات منذ اتهامها بغلق المعبر وعدم السماح بمرور المساعدات على الرغم من عدم إغلاقها المعبر ولو لحظة واحدة منذ اندلاع الأزمة.

النائب جيهان البيومي: محاولات توجيه الإتهامات لمصر ما هي إلا محاولات لإفشال وقف إطلاق النار في قطاع غـزة

وقالت النائب جيهان البيومي، لـ تحيا مصر، أن تلك الإدعاءات والاكاذيب التي روجت بها "CNN" ما هي إلا محاولة من الكيان الصهيوني للتنصل من جرائمه البشعه التي قام بحق أشقائنا بقطاع غزة. 

عضو مجلس النواب: التغير العالمي الحادث تجاه القضية الفلسطينية يدل على جهود مصر القوية في حل القضية

وأكدت عضو مجلس النواب، أن مصر كانت أول من اقترحت رؤية متكاملة لحل أزمة غزة، وكانت هي أساس المفاوضات التي تمت في باريس والدوحة وتل أبيب والقاهرة، فكيف يتم الترويج الان لفشلها، فنحن نثق في قيادتنا السياسية وقدرتها على حب الازمات وإن كانت هذه المحاولات من أجل التخلي عن القضية الفلسطينية فهذا لم ولن يحدث مهما كانت الضغوط الموضوعة علينا، موضحه أن التغير العالمي الحادث تجاه القضية الفلسطينية يدل على جهود مصر القوية في حل القضية. 

جدير بالذكر، أن (CNN)-- قالت :  مصادر مطلعة على المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة، لشبكة CNN، إن المخابرات المصرية غيرت في صمت بنود مقترح وقف إطلاق النار الذي وقعت عليه إسرائيل بالفعل في وقت سابق من هذا الشهر، مما أدى في النهاية إلى إحباط صفقة كان من الممكن أن تطلق سراح الرهائن الإسرائيليين وفلسطينيين من سجون إسرائيل، وتحدد مسارا لإنهاء القتال مؤقتا في غزة.

وأضافت المصادر أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنته حركة "حماس" في 6 مايو/ أيار لم يكن ما يعتقد القطريون أو الأمريكيون أنه تم تقديمه إلى "حماس" لمراجعته.

وأدت التغييرات التي أجرتها المخابرات المصرية، والتي لم يتم الكشف عن تفاصيلها من قبل، إلى موجة من الغضب والاتهامات المتبادلة بين المسؤولين من الولايات المتحدة وقطر وإسرائيل، وتركت مفاوضات وقف إطلاق النار في طريق مسدود.

وقال أحد تلك المصادر لشبكة CNN: "لقد تم خداعنا جميعا".

تابع موقع تحيا مصر علي