عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل| إعلان أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024.. استعلم من هذا الرابط

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة سوف تعلن عن أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024 الأسبوع القادم ومقار اللجان الامتحانية للطلاب.

أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إتاحة الاستعلام عن أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والمدارس الثانوية حيث يمكن للطالب استلام بطاقة رقم جلوسه من المدرسة المقيد فيها.

امتحانات الثانوية العامة 2024

من المقرر أن يتم عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، انطلاقًا من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، الساعة 09:00 صباحًا، وتستمر حتى يوم 20 يوليو 2024.

طريقة الاستعلام عن أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم للحصول على  أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024 من هذا الرابط.

https://moe.gov.eg//

- اختيار الخدمات الإلكترونية.

- الضغط على بوابة مركز المعلومات.

- اختيار أرقام جلوس الثانوية العامة 2024.

- تسجيل البريد المدرسي الموحد.

- يظهر رقم الجلوس الخاص بالطالب.

- اختيار أرقام جلوس الثانوية العامة 2024.

- تسجيل البريد المدرسي الموحد.

- يظهر رقم الجلوس الخاص بالطالب.

ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

أكد الوزير على اهتمام الوزارة بـ امتحانات الثانوية العامة 2024 هذا العام، مشددا على أن الامتحانات ستكون منضبطة وتأتى مطابقة للمواصفات الامتحانية للعام الماضى، وخالية من التعقيد والالغاز.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة قامت بعمل هذه القوافل التعليمية ليتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت، مضيفا أن الوزارة أنتجت فيديو توضيحى لطريقة كتابة البيانات والإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، موجها الطلاب بالاهتمام ومراعاة الدقة فى كتابة البيانات بورق الإجابة.

كما وجه الوزير الطلاب بضرورة الانضباط بلجان الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مراعاة تكافؤ الفرص، والالتزام والعمل على توفير الجو  المناسب والهدوء للطلاب.

كما أكد الوزير على اهتمام القيادة السياسية بتطوير المرحلة الثانوية تطويرا شاملا، لإعداد أبنائنا الطلاب بما يؤهلهم لوظائف المستقبل، وإدخال الحوسبة والذكاء الاصطناعي فى مناهجها.

تابع موقع تحيا مصر علي