عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد غانم المسؤول المالي لشركة ppv: لأول مرة بنقدم إنتاج للمسرح الحر.. وهدفنا إظهار فرق الهواة

أحمد غانم
أحمد غانم

أُقيم مساء أمس الأربعاء الموافق 22 من شهر مايو حفل افتتاح مسرح الرواد بعد تطويره، وشهد الحفل إقبال ضخم من محبي المسرح وحضور عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم الفنان القدير محسن محي الدين والفنان مجدي عبيد وغيرهم كما شهد  عدد من العروض المسرحية التي نالت إعجاب الحضور، وحرصنا على محاورة المسؤول المالي لشركة ppv أحمد غانم.

تحدث موقع تحيا مصر خلال فعاليات الاحتفال بافتتاح مسرح الرواد مع المسؤول المالي لشركة ppv ليكشف لنا عن تأسيس الفرقة ومن أين نشأت الفكرة كما تحدث عن الصعوبات والعراقيل التي تواجه الفرق الحرة بالمسرح.

أحمد غنيم المسؤول المالي لشركة ppv 

أحمد غانم المسؤول المالي لشركة ppv: الفرق الحرة دائمًا عندها مشكلة بسبب ضعف الإمكانيات

تحدث أحمد غانم المسؤول المالي لشركة ppv التي حرصت على تطوير مسرح الرواد بعدما كان يُعد «مهجورًا» وساهمت في دعم فرق الهواة والمسرح الحر لتسليط الضوء عليهم وخروج أعمالهم للنور وتحدث أحمد غانم عن العراقيل التي دائمًا تواجه الفرق الحرة وتعيق من إيصال مواهبهم للجمهور وقال: "الفرق الحرة بتواجه مشاكل ضعف الإمكانيات، دايما بيكون عائق لتوثيق فكرتهم اللي بتحمل رسالة وإضافة".

وتابع حديثه كاشفًا عن فكرة إنشاء شركة ppv والهدف الأساسي منها وقال: "على وجه آخر مسرح المحترفين أو مسارح الدولة أكتر فئة واخده اهتمام وشغل كتير جدا ودا مسبب فجوة كبيرة جدا بين العالمين دول.. ونشأت فكرة إنشاء شركة ppv لسد الفجوة دي وانها تكون حلقة وصل بين المحترفين والهواة لتبادل المنفعة بين الطرفين".

أحمد غانم المسؤول المالي لشركة ppv: لأول مرة في مصر بنوفر خدمة الانتاج للمسرح الحر

كشف أحمد غانم المسؤول المالي لشركة ppv عن الخدمات التي تقدمها شركة ppv لفرق الهواة والمسرح الحر لدعمه قائلًا: "بنوفر خدمة مهمة جدا وتعتبر لأول مرة في مصر وهي الانتاج للمسرح الحر مش المسرح المحترف بإمكانيات يمكن أبسط لكن المواهب فيه كبيرة جدا ويمكن أفضل نص بيطلع من المسرح الحر او مسرح الهواة كما يسمى وأحسن إخراج وجوائز كتير جدًا لو اخدوا الفرصة هتضفي ثقافة كبيرة جدًا على المجتمع".

أحمد غانم: المسرح مظلوم في مصر.. والفنانين بياخدوا نجاحهم منه وينتقلوا للتليفزيون

وتطرق خلال الحوار ليتحدث عن سبب إهمال المسرح الحر وعدم تواجد اهتمام به أو بشبابه الموهوب من الدولة وقال: "الفترة الذهبية للمسرح كل 10 سنين مبتاخدش أكتر من سنة أو سنتين وتندثر، لأن في تطور غريب بيحصل دايمًا لفنانين المسرح ورواد المسرح إنهم بعد ماياخدوا نجاحهم من المسرح وينتشر ويبقى معروف بيقرر ينتقل للدراما او السينما مع إن المسرح بالنسبة له هو الخطوة الأولى والمسرح هو أبو الفنون ويستحق الاهتمام اكتر من كده وطبعا مظلوم ومحتاج ندعمه واللي بينجح في المسرح بيقدر ينجح في أي مكان تاني".

أحمد غانم

وأضاف: "إيماني بالفكرة وحبي للمسرح كممثل وإني بقدم رؤية خلاني اتشجعت للمشاركة ودعم الفرقة وحسيت ان الموضوع محتاج إضافة وتنظيم عشان نقدر نظهر ونثقل الجواهر الموجودة حوالينا ونعطي فرصه لمن يستحقها ونكون عنصر فاعل وكل دا يعتبر بأسعار رمزية مش هادفة للربح وفي النهاية هي رسالة بنقول احنا موجودين بنقدم فن نضيف وفخورين به".

تابع موقع تحيا مصر علي