عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يا فرحت ما تمت.. الأرصاد تعلن عن موجة حارة جديدة تبدأ من الغد

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غد السبت، طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

الطقس غدا

فيما يسود طقس معتدل ليلا على شمال البلاد مائل للحرارة على جنوب البلاد، وفق ما جاء ببيان هيئة الأرصاد الجوية.

الظواهر الطبيعية

وبحسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية  نقله موقع تحيا مصر يشهد نشاط رياح على أغلب الأنحاء مما يعطى مزيد من الشعور بتحسن حالة الطقس .

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة غدا السبت : 

القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 21، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 19، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 19، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 27.

وفي السياق قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، إن موجة الحرارة الشديدة طويلة تجاوزت الأسبوع، لأنها بدأت بشكل تدريجى من الخميس الماضى وشعرنا بها السبت والأحد والاثنين كانت ذروة الارتفاعات في قيم درجات الحرارة.

وأضافت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، ، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، سجلنا العظمى فى درجات الحرارة على القاهرة فى الظل 41 درجة مئوية، والمحسوسة تجاوزت الـ 42 والـ 43 درجة مئوية إذا تعرضت لأشعة الشمس فى فترة النهار.

وواصلت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، "خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في درجات الحرارة يكون ملحوظا في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، وتكون الأجواء معتدلة في أغلب الأنحاء خاصتنا في المحافظات الشمالية، مشيرة إلى أن اليوم يتوقع نشاط الرياح في أغلب محافظات الجمهورية".

ونوهت  الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، ، محافظات الصعيد وصلت درجات الحرارة بها ما بين 44 درجة مئوية و45 درجة مئوية، ومستمرة حتى يوم الخميس، ومتوسط درجات الحرارة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس ما بين 38 درجة مئوية إلى 39 درجة مئوية.

وأردفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "نشهد اليوم أجواء ربيعية حارة في فترة النهار على مستوى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، وأجواء معتدلة بالمناطق الساحلية التي تطل على البحر المتوسط، وشديدة الحرارة في محافظات جنوب الصعيد بفترة النهار وتحديدا في وقت الظهيرة مع وجود أشعة الشمس".

 

تابع موقع تحيا مصر علي