عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابات واعتقالات في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

تحيا مصر

أصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم، بالرصاص والاختناق، واعتقل آخرون، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن شابا أصيب برصاص قوات الاحتلال قرب جبل الطويل في مدينة البيرة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، عقب إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام صوبهم في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، بعد اقتحامها. واعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة جبع جنوب جنين، واقتحمت قرى وبلدات في المحافظة.

وقالت مصادر أمنية ، إن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من جبع أثناء مروره على حاجز الحمرا في الأغوار، واقتحمت بلدات عرابة، وكفر راعي، وقباطية، ويعبد، وقريتي طورة وفحمة، ونصبت حواجز عسكرية داخلها وفتشت مركبات المواطنين.

كما أصيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال، واعتقل 3 شبان، إثر اقتحام قوات الاحتلال قرية كفر قليل وشارع القدس جنوب نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال مواجهات اندلعت في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا، حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص، وقد زادت وتيرتها بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.

الأمم المتحدة تطالب بوقف استهداف المستشفيات في قطاع غزة

طالبت الأمم المتحدة، قوات الاحتلال الإسرائيلي بوقف استهداف المستشفيات في قطاع غزة، وضمان تمكينها من تلقي المعدات الطبية والأدوية الأساسية، ووصول المدنيين إليها دون عوائق.

وقال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، إن عمليات قوات الاحتلال الأخيرة في غزة طالت المستشفيات القليلة المتبقية في شمال المدينة، على الرغم من تعرض تلك المستشفيات لهجمات وغارات مكثفة في ديسمبر الماضي.

المستشفيات وسيارات الإسعاف تتمتع بحماية خاصة بموجب القانون الدولي

وشدد المكتب، في بيان اليوم، على أن المستشفيات وسيارات الإسعاف تتمتع بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، ويجب ألا تستخدم لأغراض عسكرية وألا تكون أهدافا لأي هجوم.

ومن جهة أخرى، قال المكتب الأممي إن العلميات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في رفح، جنوبي قطاع غزة، وفي شمال القطاع، أدت إلى مزيد من التهجير والقتل والتشويه للمدنيين الفلسطينيين.. مشيرا في هذا السياق إلى أوامر الإخلاء لسكان منطقتي جباليا وبيت لاهيا شمالي غزة خلال الشهر الجاري.

أفادت التقارير بأن ما يقرب من 100 ألف شخص قد نزحوا

وأضاف أنه بحلول يوم 20 مايو الجاري، أفادت التقارير بأن ما يقرب من 100 ألف شخص قد نزحوا من تلك المناطق، كما أجبر العديد منهم على الانتقال إلى مواقع لا يوجد فيها مأوى.

وجدد البيان التأكيد على أنه لا يوجد مكان آمن في غزة، داعيا جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى اتخاذ خطوات فورية لحماية المدنيين وتسهيل حصولهم على المساعدة الإنسانية الأساسية بما يتناسب مع احتياجاتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي