عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد فوزه بالجائزة الذهبية في مهرجان كان.. عمرو سلامة يهنيء صناع فيلم رفعت عيني للسما

فيلم رفعت عيني للسما
فيلم رفعت عيني للسما

حرص المخرج عمرو سلامة على تهنئة صناع فيلم رفعت عيني للسما بعد حصوله على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان السينمائي في دورته الحالية والتي أقيمت في شهر مايو الجاري، مشيرا إلى أن الاحتفال به واجب وطني.

عمرو سلامة يحتفل بنجاح فيلم رفعت عيني للسماء في مهرجان كان 

وكتب عمرو سلامة على حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام مرفقا البوستر الرسمي لفيلم رفعت عيني للسما في منشور رصده موقع تحيا مصر: الاحتفاء والاحتفال والتقدير لصناع الفيلم التسجيلي رفعت عيني للسما واجب وطني بعد حصده جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان كان.

عمرو سلامة يشيد بفيلم رفعت عيني للسما 

وتابع عمرو سلامة حديثه قائلا: دور المسؤولين في السينما والفن والثقافة -لو من أهدافهم يعني تطوير الفن المصري والارتقاء به- انهم يكافؤوا الأمثلة اللي زي ديه معنويا على الأقل، ونكسر نمط "لا كرامة لنبي في وطنه" اللي عايشها الفنانين اللي بيحققوا إنجازات عالمية.

منى زكي تحتفي بفيلم رفعت عيني للسما

وكانت قد نشرت منى زكي خلال استوري عبر حسابها الشخصي على انستجرام، صورة لأبطال فيلم رفعت عيني للسما بعد فوز الفيلم بالجائزة، وذلك احتفالا بنجاحه وحضوره على جائزة العين الذهبية في مهرجان كان.

 وتحدث مخرج العمل عن حصد فيلم رفعت عيني للسماء جائزة العين الذهبية في مهرجان كان، قائلا في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب: حسينا بالفخر لما فوزنا، وصورنا الفيلم في 4 سنين وعشناهم مع بطلات الفيلم في المنيا وفي قلب الصعيد، وكانوا بيحاولوا يقولوا حاجات تخصهم زي التعليم وحياتهم.. وكنا عايزين نحقق حلمهم والناس كلهم تعرفهم.

عمرو سلامة 

واضاف: البطل الأساسي في نجاح القصة للفيلم هي الثروة البشرية الممكنة في صعيد مصر والطاقات الموجوده والمشاعر الإنسانية اللي في الفيلم لمست الناس، النقاد والصحافة الأجنبية أشادوا بالفيلم، وفكرة أننا ناخد جائزة في مهرجان كان حاجه مهمة طبعا، والبنات كان نفسهم ياخدوا جائزه والناس تشوف رحلتهم وان أحلامهم ممكن تتحقق بالعمل.

تفاصيل فيلم رفعت عيني للسما

ويعد فيلم رفعت عيني للسما من بطولة ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق، ومن إنتاج فلوكة فيلمز، المنتج المنفذ محمد خالد ومساعدي الإخراج هاميس البلشي وضحى حمدي.

تابع موقع تحيا مصر علي