عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مش معنى كلامي رفع الأسعار .. رسائل السيسي للإعلام والحكومة بشأن أزمة الكهرباء

تحيا مصر

علق الرئيس عبد الفتاح  السيسي على أزمة انقطاع الكهرباء التي شغلت المصريين مؤخرا، مطالبا الإعلام و وزراء الكهرباء والتموين والمالية بالحديث للمصريين وتوضيح مشكلات كل قطاع .

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي افتتاح مشروع استصلاح أكثر من 400 ألف فدان بـ توشكى نجح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية  في استصلاحها وزراعتها . 

رسالة من السيسي للإعلام والحكومة 

كما طالب الرئيس السيسي، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بمخاطبة الشعب وتوضيح سبب تخفيف الأحمال، قائلا: “نستطيع معالجة أزمة تخفيف الأحمال عن طريق مضاعفة فاتورة الكهرباء لثلاثة أضعاف".

السيسي : مش معنى كلامي زيادة أسعار الكهرباء 

وتابع : " المواطن البسيط الذي يدفع 100 جنيه، سيدفع 300 جنيه..  نخفف الأحمال ولا نضاعف فاتورة الكهرباء ثلاثة أضعاف؟.. ليس معنى كلامي إننا هنزود أسعار الكهرباء”.

ويشهد الرئيس السيسي افتتاح مشروع استصلاح أكثر من 400 ألف فدان بـ توشكى نجح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية  في استصلاحها وزراعتها خلال الفترة الماضية و موسم حصاد القمح بمساحة إجمالية تصل إلي نصف مليون فدان قمح موزعة علي مزارع الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وتنقسم كالآتي: مشروع توشكى الخير بمساحة 310 ألف فدان قمح، شرق العوينات بمساحة 156 ألف فدان، الفرافرة بمساحة 4725 فدان، بمساحة 4284 فدان.

و يعد مشروع توشكى أهم المشروعات القومية للتغلب على الفجوة الغذائية وذلك بزيادة الرقعة الزراعية بحوالي ٥٠٠ ألف فدان تصل فالمستقبل لمليون فدان مع تعظيم عائد الموارد المتاحة وزيادة الصادرات الزراعية مما يساعد في تقليل العجز في الميزان التجاري، وتوفير فرص عمل للشباب خاصةً من شباب صعيد مصر، بالإضافة إلى التشجيع على إعمار وإسكان وتنمية هذه المناطق وتخفيف الضغط البشري على وادي ودلتا النيل.

و تم البدء في استصلاح 25 ألف فدان عام 2017 و وصلت لاحقا في يناير 2024 إلي مساحة 400 ألف فدان و استصلاح وزراعة نحو 70 ألف فدان بواسطة شركات القطاع الخاص المحلي والأجنبي، وعلى رأسهم شركة الظاهرة الإماراتية لتصل إجمالي المساحة المنزرعة بتوشكى حاليا إلى نصف مليون فدان.

تابع موقع تحيا مصر علي