عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع الحرارة من جديد مع منخفض صحراوى ساخن.. تفاصيل طقس الساعات القادمة

ارتفاع الحرارة من
ارتفاع الحرارة من جديد مع منخفض صحراوى ساخن

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس الساعات القادمة حيث يشهد ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء، مع فرص لأمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرفة من غرب البلاد، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى غرب البلاد، وهذه هي درجات الحرارة العظمى المتوقع أن تسجلها بعض المدن اليوم.

تفاصيل طقس الساعات القادمة

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه يشهد طقس شديد الحرارة يومي الأحد والإثنين على أغلب الأنحاء، مع نشاط رياح يوم الأحد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى الغرب، مع فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحياناً على مناطق من متفرقة من غرب البلاد، ويذكر أنه اعتباراً من الثلاثاء تنخفض درجات الحرارة  بمعدل من (4-5) درجات.

تفاصيل طقس الساعات القادمة

وصول منخفض صحراوي قادم من ليبيا سيجلب معه كتل هوائية ساخنة

كما أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية من المتوقع وصول منخفض صحراوي قادم من ليبيا سيجلب معه كتل هوائية ساخنة، مما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في كافة المناطق، لتصل إلى 45 درجة مئوية.

تفاصيل طقس الساعات القادمة

وأضاف: "ستصل ذروة الموجة الحارة يوم الإثنين، حيث ستتأثر جميع المناطق بالمنخفض الجوي القادم من ليبيا. ومن المتوقع أن تنتهي هذه الموجة يوم الثلاثاء."

موضحا، إلى أن منخفض الهند الموسمي يعد منخفضًا عملاقًا يؤثر على شبه الجزيرة العربية بالكامل ويمتد تأثيره إلى مصر والسواحل الشمالية، وسيكون الكتلة الأساسية التي تؤثر في حالة الطقس خلال فصل الصيف.

حالة الطقس اليوم الأحد

وشهد اليوم الأحد طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب البلاد.

مع نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى الغرب، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة اليوم 

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 22، ومطروح العظمى 39 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

تابع موقع تحيا مصر علي