عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لبنان.. موعد جنازة والدة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

الأمين العام لحزب
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للأنباء نقلا عن حزب الله اللبناني، بوفاة نهدية صفي الدين، والدة الأمين العام للحزب، حسن نصرالله .

وفاة والدة أمين العام لحزب الله حسن نصر الله

وقال حزب الله في بيان له رصده موقع  تحيا مصر: "انتقلت إلى رحمة الله تعالى السيدة الحاجة الفاضلة أم حسن والدة سماحة ‏الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله".

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

وذكرت قناة المنار  أن "الموت غيب السيدة نهدية صفي الدين، والدة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.. وبمزيد من التسليم بقضاء الله وقدره، ننعى إليكم وفاة المرحومة الحاجة أم حسن نصرالله، حرم عبد الكريم نصرالله"، مشيرة إلى أن أبنائها هم:" الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، السيد حسين، السيد جعفر، السيد محمد".

وفق قناة المنار التابعة لحزب الله :" ستُوارى الراحلة الثرى في جبانة روضة الشهيدين، الأحد 26 مايو2024، الساعة الثانية بعد الظهر. وتقبل التعازي قبل الدفن وبعده في حسينية الإمام الصدر/روضة الشهيدين".

اعتقال 20 فلسطيني بينهم أطفال بالضفة الغربية

وفي سياق آخر، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، اليوم الأحد، باعتقال القوات الإسرائيلية، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد، 20 فلسطيني على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أطفال، وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان إن:" عمليات الاعتقال تمت على محافظات بيت لحم، ورام الله، ونابلس، والخليل، وجنين، والقدس، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين".

وأضاف البيان:" بارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر حتى الآن إلى أكثر من 8875، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

قصف إسرائيلي في شرق رفح الفلسطينية 

وفي رفح الفلسطينية، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، بمقتل صباح اليوم الأحد، شخص وأصيب آخرون، في قصف لطائرات إسرائيلية، وسط مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقالت الوكالة الفلسطينية إن:" الطائرات الإسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة رصرص وسط رفح، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين بحروج، وجرى نقلهم إلى مستشفى الكويت التخصصي غرب المدينة".

وتواصل القوات الإسرائيلية، عملياتها العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وإغلاق معبر رفح الحدودي، رغم أوامر محكمة العدل الدولية، بوقف إسرائيل عملياتها العسكري بشكل فوري في المدينة الفلسطينية والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية عبر معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي