عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو عكاشة: القيادة السياسية استطاعت تحقيق النمو الاقتصادي وتوفير بيئة عمل مستقرة

 النائب عمرو عكاشة
النائب عمرو عكاشة

قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الإرادة الصلبة للرئيس عبدالفتاح السيسي حطمت كل التحديات والأزمات بداية من جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والتغيرات المناخية وحرب غزة.

 النائب عمرو عكاشة: تحقيق النمو الاقتصادي وتحسن مؤشرات التنمية المستدامة يتطلب بيئة مستقرة

وأوضح عكاشة، خلال كلمته التي رصدها تحيا مصر،  بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لمناقشة خطة التنمية الاقتصادية للعام المالي 2024-2025، أن تحقيق النمو الاقتصادي وتحسن مؤشرات التنمية المستدامة يتطلب بيئة مستقرة سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي وهو ما عملت عليه القيادة السياسية طوال السنوات الماضية.
وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن التحديات الكبرى تتضمن التغلب على ظاهرة تفاقم التضخم وارتفاع الأسعار، لحماية حق المواطن في الحصول على الغذاء والخدمات بأسعار ميسرة.

وأكد  النائب عمرو عكاشة، على ضرورة تعليم وتدريب الشباب علي كل الحرف والمهن التي نحتاج إليها حتي يكون لدينا عماله مدربة حتي نقضي علي البطالة ونوفر فرص عمل للشباب.

النائب عمرو عكاشة: مشروع حياة كريمة من أعظم المشروعات في التاريخ

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مشروع حياة كريمة من اعظم المشروعات في التاريخ وغير وجه الحياة في كل محافظات الجمهورية، وعكس حرص الرئيس السيسي علي توفير مستوي معيشة يليق بالمواطن البسيط .

النائب عمرو عكاشة يوافق على خطة التنمية 24-25 

وأعلن النائب عمرو عكاشة، موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة على كافة المستويات، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، وأعضاء الحكومة في مواجهة تلك التحديات، وما ترتب عليها من أزمات اقتصادية واجتماعية طالت اقتصاديات الدول الكبرى بما فيها الاقتصاد المحلي.

وأكد تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2024/2025،  بحسب ما رصد تحيا مصر، أن وثيقة خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لعام 2025/2024 وما تضمنته من برامج ومبادرات ومستهدفات لم تكن  بعيدةعن ما يشوب العالم من تحديات وصدمات أثرت بشكل كبير على مستهدفات التنمية في العالم وفى الحالة المصرية على وجه التحديد، حيث  تم إعداد الخطة في ظل استمرار التحوط وعدم اليقين رغم سطوع بعض من الضوء المبشر بالأمل فى تخطى هذه التحديات وتلك الأزمات.

تابع موقع تحيا مصر علي