عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية.. تعيين فيصل بن سعود المجفل سفيراً في سوريا

السفير فيصل بن سعود
السفير فيصل بن سعود المجفل

أفادت وكالة الأنباء  السعودية "واس"، اليوم الأحد، بتعيين الدكتور فيصل بن سعود المجفل سفيراً لدى سوريا.

السعودية تعيين فيصل بن سعود المجفل سفيراً في سوريا

وذكرت وكالة الأنباء "واس" أن:"  السفير فيصل بن سعود المجفل رفع الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد على الثقة الملكية".

السفير فيصل بن سعود المجفل

وبحسب وسائل إعلام سعودية، أعرب المجفل عن بالغ اعتزازه بالثقة الملكية الكريمة، داعياً - المولى عز وجل - أن يمده بعونه وتوفيقه لأداء مهام عمله بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة - أيدها الله - في خدمة مصالح المملكة وتوطيد أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين.

الإنتربول السعودي يسلم باكستان قاتلاً

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام باكستانية، بتسليم السلطات الأمنية السعودية مطلوبًا أمنيًّا من الجنسية الباكستانية إلى إسلام أباد وذلك بعد فراره من العدالة لمدة ثماني سنوات.

وبحسب وسائل إعلام باكستانية، فالمتهم يدعى رفيق أحمد بقضايا أمنية عدة، أهمها جريمة قتل عمد عام 2016، ثم هروبه من مدينة كراتشي إلى وجهة غير معلومة.

وأصدرت الجهات الأمنية الباكستانية مذكرة اعتقال حمراء عبر الإنتربول، وتمكنت الجهات الأمنية السعودية من تحديد هوية المطلوب ومكانه، والقبض عليه، وتسليمه إلى باكستان.

وبدوره، أعرب مدير شرطة إقليم البنجاب عن شكره وتقديره للسلطات الأمنية في السعودية على تعاونهم المستمر، ونجاحهم في القبض على المجرم المطلوب.

السعودية: منع حاملي تأشيرة الزيارة من دخول مكة خلال موسم الحج

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، بمنع من يحملون تأشيرة زيارة من دخول مكة المكرمة أو البقاء فيها خلال  موسم الحج، مشيرة إلى أنه سيتم فرض عقوبات على من يخالف أنظمة وتعليمات الحج.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية منصة “إكس” : "لن يتم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة اعتبارًا من 15/ 11 (ذو القعدة) / 1445 هـ حتى 15/  12 (ذو الحجة)/ 1445 هـ ".

عقوبات على من يضبط بدون تصريح الحج

وأضاف البيان الصادر عن الداخلية السعودية أن:"  تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها لا تعد تصريحا لحاملها لأداء فريضة الحج"، مشددة أن "من يخالف ذلك سيكون عرضة لتطبيق الجزاءات بحق وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات في المملكة".

وفي وقت سابق، أعلنت السعودية عن قيمة المخالفة التي ستفرض على من يضبط في مكة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج دون تصريح مسبق لذلك.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن عقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر وبغرامة مالية تصل إلى 50000 ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظاما، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين.

تابع موقع تحيا مصر علي