عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف مغاوري يطالب بسرعة إقرار تعديل فصل الموظف المتعاطي للمخدرات

النائب عاطف المغاوري
النائب عاطف المغاوري

علق النائب عاطف مغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، على مشروع تعديل فصل الموظف المتعاطي للمخدرات من عمله.

النائب عاطف مغاوري يوضح كيف يمر المتعاطين من تحليل المخدرات في أثناء التقدم لوظائف

واوضح النائب عاطف مغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان قانون 73 لسنه 2021 الذي صدر من المجلس الحالي يستهدف مواجهه ظواهر اجتماعيه سلبيه وهي ظاهره تعاطي المواد المخدرة بمختلف اشكالها، موضحا ان شغل الوظيفه تعني الفحص والكشف الطبي من خلال التحليل قبل شغل الوظيفه وهي من ضمن متطلبات شغل الوظيفه وهذه قضيه يمكن الشخص المتعاطي استعد لها ويتوقف ويتعاطى اي مشروبات تخفف من ظهور مخدر البول قبل الذهاب الى الفحص من اجل شغل وظيفة.
واستدرك النائب عاطف مغاوري، ان هذا الامر الخاص بالمتقدمين للوظائف الذين قد يمرون من خلال تناول اي مواد لا تظهر تعطيم للمخدرات ولكن الاهم هو استمرار هذا الشخص المتعاطي في شغل منصبه في تلك الوظيفة.

إجراءات تحيليل المخدرات للعاملين في الوظائف الحكومية


وراى النائب عاطف مغاوري، انه لابد من عمل لجان تمر على المصالح الحكوميه وغلق المصلحه لمنع دخول اي موظف قبل اجراء التحليل حيث يتم الزام كل موظف متواجد في المكان باعطاء عينه بول لتحليلها وفي حال اذا ثبت ان هذه العينه ايجابيه يتم اتخاذ اجراءات فوريه بالاضافه ان مجرد الامتناع عن اعطاء العينه يعني الفصل ايضا.

النائب عاطف مغاوري يطالب بإعطاء فرصة للموظف المتعاطي من أجل أبنائه


وفند النائب عاطف مغاوري، انهم ما ليسوا ضد العلاج من اجل القضاء على ظاهره الادمان ولكن لابد ان يكون هناك عقاب بالفصل من الوظيفه موضحا ان العقاب الذي يستهدف مرتكبي الفعل تجاوز مرتكب الفعل وطال اخرين ليس لهم ذنب في الموضوع ومن بينهم اسرتهم لان الشخص الذي يتم فصله لا يستطيع الذهاب الى شركه حكوميه اخرى او اي شركه والقطاع الخاص بطبيعه الحال لن يقبل حتى في حال انقره انه كان يعمل او يتعاطى مواد مخدره وفي هذه الحاله يكون التامين عليه وقف او فصل التامين اذا ثبت انه يتعاطى.


وطالب النائب عاطف مغاوري في المرة الأولى بتحذير الموظفين المتعاطين للمواد المخدرة ثم معالجتهم واخذ اقرار منه بان العيان ايجابية.

تابع موقع تحيا مصر علي