عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على الهوا.. وزير الكهرباء يعتذر للشعب المصري بسبب انقطاع الكهرباء

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

قدم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، اعتذار للشعب المصري المصري  عن أي ضيق من انقطاع التيار وتخفيف الأحمال، موضحا أنه يتم العمل على إيجاد حلول من قبل الخبراء والمعنيين ، بإشراف مباشر من دولة رئيس الوزراء لإدارة هذه الأزمة ووضع حلول لها.

على الهوا.. وزير الكهرباء يعتذر للشعب المصري بسبب انقطاع الكهرباء

وردت عليه الإعلامية قصواء الخلالي:" أمر مقدر من الحكومة ان تنتهج سياسة الاعتذار وهذا أمر ضروري ومقدر لأنه من حق المواطنين الذين صبروا وتحملوا".

وتابع وزير الكهرباء خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي ان المشكلة الحقيقية في هذا الأمر هو المشكلة التمويلية الكبيرة في تكلفة إنتاج الطاقة الكهربائية وسعر البيع.

وزير الكهرباء:فاتورة الوقود الذي نحصل عليها تضاعفت لعدة اسباب

واردف ان فاتورة الوقود الذي نحصل عليها تضاعفت لعدة اسباب اهمها الأزمات المتعاقبة، والحروب وفيروس كورونا، وتغير سعر الصرف ثلاث مرات.

ونوه محمد شاكر ان الدولة أجلت زيادة الاسعار اكثر من مرة مراعاة للظروف الاقتصادية لشريحة محدودي الدخل، منوها

واختتم ان سعر بيع الغاز الطبيعي المورد لتوليد الكهرباء بـ 3 دولارات للمليون وحدة حرارية لشركات إنتاج الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء، مشيرا إلى ان هناك مساهمة كبيرة من وزارة البترول وتعطينا بسعر ارخص وتقوم بدفع الفارق.

أزمة الكهرباء

وتحدث عن انقطاع الكهرباء، قائلا: "الكهرباء تأخذ 60% من إجمالي إنتاج الغاز المنتج محليا، مشيرا أن فرق التكلفة التي يتحملها قطاع البترول تصل إلى 70 مليار جنيه".

وأضاف نحن في حاجة إلى تزويد المازوت.

البترول تنفي تراجع التنقيب في حقل ظهر

ومن ناحية أخرى، نفى ما تردد بشأن انسحاب سفينة تنقيب من حقل ظهر، مؤكدا أن هذا الخبر عاري تماما عن الصحة جملة وتفصيلا، موضحا أن السفينة المذكورة عبارة عن حفار إيطالي في أحد المواقع الاخرى وبعد انتهاء مهمته انسحب من الموقع وليس له علاقة بحقل ظهر.

تابع موقع تحيا مصر علي