عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول رد من حماس على قصف إسرائيل مراكز النازحين برفح

رفح
رفح

أدانت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، المجزرة التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح باستهداف مراكز النازحين مما أدي إلى استشهاد عشرات المواطنين الفلسطينيين.

جريمة حرب مروعة أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي

وقالت حماس في بيان لها عبر قناتها على تليجرام: "في جريمة حرب مروعة، أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب مجزرة بشعة بحق المواطنين النازحين في الخيام غرب مدينة رفح مساء الأحد، وذلك في منطقة مكتظة بمئات الآلاف من النازحين، وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي أنها منطقة آمنة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، معظمهم من النساء والأطفال، وذلك في تحد واستهتار تام وتجاهل لقرار محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف عدوانه على رفح".

حماس تحمل الإدارة الأمريكية المسئولية

وحملت حركة حماس الإدارة الأمريكية والرئيس الأمريكي جو بايدن بشكل خاص المسؤولية الكاملة عن هذه المجزرة، والتي لم يكن للاحتلال الإسرائيلي أن يرتكبها لولا الدعم الأمريكي والضوء الأخضر له لاجتياح رفح، رغم اكتظاظها بالمواطنين النازحين.

وطالبت حماس بالتطبيق الفوري والعاجل لقرارات محكمة العدل الدولية والضغط  من أجل  وقف هذه المجزرة وسفك دماء المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ.

كما طالبت كل الأطراف وخاصة مصر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لسحب جيشه من معبر رفح، وتمكين الطواقم العاملة في المعبر لمتابعة عملها، وتسهيل  خروج الجرحى والمرضى ودخول المساعدات والإغاثة.

المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة الجهات ذات العلاقة مطالبون بشكل عاجل بضرورة التحرك

وقالت حماس في بيانها، إن المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة الجهات ذات العلاقة مطالبون بشكل عاجل بضرورة التحرك لوقف حرب الإبادة المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 7 أشهر، وتوفير الحماية له من آلة القتل والإرهاب الإسرائيلية التي تسعى لتهجيره وطمس قضيته الوطنية.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، بسقوط ضحايا وجرحى في قصف إسرائيلي لخيام النازحين قرب مقر الأمم المتحدة شمال غرب رفح.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهد وأصيب عشرات المواطنين، معظمهم من الأطفال والنساء، مساء الأحد، في مجـ.ـزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 40 مواطنا على الأقل، وإصابة آخرين، جراء استهداف طائرات الاحتلال خيام النازحين في مخيم نزوح تم إنشاؤه حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمال غرب رفح.

فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عددا كبيرا من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح.

تابع موقع تحيا مصر علي