عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل| مصر تدين بأشد العبارات قصف القوات الإسرائيلية المتعمد لخيام النازحين في رفح

علم مصر
علم مصر

أدانت مصر بأشد العبارات، اليوم الأثنين، قصف القوات الإسرائيلية المتعمد لخيام النازحين في  مدينة رفح الفلسطينية، الأمر الذي أسفر عن سقوط المئات من القتلى والمصابين بين صفوف الفلسطينيين النازحين العزل، في انتهاك جديد وسافر لأحكام القانون الدولي الإنساني، وبنود اتفاقية چنيف الرابعة لعام ١٩٤٩ بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

مصر: قصف الاحتلال الإسرائيلي رفح الفلسطينية إمعانا في مواصلة استهداف المدنيين العزل وسياسة توسيع رقعة القتل والدمار بغزة

واعتبرت جمهورية مصر العربية هذا الحدث المأساوي، إمعاناً في مواصلة استهداف المدنيين العُزّل، والسياسة الممنهجة الرامية لتوسيع رقعة القتل والدمار في قطاع غزة لجعله غير قابل  للحياة. وطالبت مصر  إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها القانونية كقوة قائمة بالاحتلال، وتنفيذ التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية بشأن الوقف الفوري للعمليات العسكرية وأية إجراءات أخرى بمدينة رفح الفلسطينية.

علم مصر

مصر تجدد مطالبتها لمجلس الأمن بالتدخل الفوري لضمان وقف إطلاق النار في غزة وإنهاء العمليات العسكرية برفح الفلسطينية

وجددت جمهورية مصر العربية مطالبتها لمجلس الأمن، والأطراف الدولية المؤثرة، بضرورة التدخل الفوري لضمان الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، مشددة على حتمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته القانونية والإنسانية تجاه توفر الحماية للمدنيين الفلسطينيين، ومنع تعريضهم لمخاطر تهدد حياتهم.

استهداف إسرائيلي لمخيم للنازحين في رفح

وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، اليوم الاثنين، أن طواقم الدفاع المدني انتشلت ما يقارب 50 شخص ما بين قتيل ومصاب إثر استهداف الإسرائيلي مخيم النازحين بـ رفح.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن الجيش الإسرائيلي استهدف بالقصف أكثر من 10 مراكز نزوح خلال 24 ساعة، كان آخرها ارتكاب مجزرة مروعة في مركز بركسات الوكالة شمال غرب محافظة رفح.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قتل وأصيب عشرات المواطنين، معظمهم من الأطفال والنساء، مساء اليوم الأحد، في مجزرة جديدة ارتكبتها القوات الإسرائيلي بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بمقتل 40 مواطنا على الأقل، وإصابة آخرين، جراء استهداف الطائرات الإسرائيلية خيام النازحين في مخيم نزوح تم إنشاؤه حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمال غرب رفح، فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عددا كبيرا من قتلى والإصابات عقب استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح.

وأكدت وزارة الصحة في غزة، أنه لم يسبق وأن تم في التاريخ تحشيد هذا الكم الكبير من أدوات القتل الجماعي وتوظيفها مجتمعة أمام ناظري العالم كما يحدث الان في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي