عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالبلالين.. تشييع 2 من ضحايا شاطئ جمصة بالدقهلية

تشييع جثامين ضحايا
تشييع جثامين ضحايا جمصة

خيم الحزن على أهالي قرية الدمايرة بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، أثناء تشييع 2 من جثامين ضحايا شاطئ جمصة الذي راح فيه 8 شباب بشاطئ زايد بمطقة 15 مايو.

تشييع جثامين ضحايا جمصة

حيث خرج الآلاف من قرية الدمايرة بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية من أجل تشييع 2 من جثامين ضحايا شاطئ زايد بمطقة 15 مايو بمصيف جمصة، إلى مثواهم الأخير في مقابر القرية وسط حالة من الحزن التي خيمت على أسر ضحايا المصيف، وسط دعوات لهم بالرحمة والمغفرة، وذلك بعد أداء صلاة الجنازة على الضحايا في أحد مساجد القرية.

الحزن يخيم على قرية ضحايا جمصة

وقد رصد موقع تحيا مصر، اتشاح قرية الدمايرة بمركز بلقاس في محافظة الدقهلية بالسواد حزنا على الشباب الذين لم تتجاوز أعمارهم 16 سنة، حيث أن الشباب ال6 من أبناء قرية الدمايرة في محافظة الدقهلية يدرسون في الصف الثاني الثانوي وقد انتهوا من الامتحانات وذهبوا إلى مصيف جمصة من أجل الاستجمام  على الشاطئ، قبل أن تبتلعهم الأمواج لأن الشاطئ غير مجهز للنزول، وقد تسبب غرق 6 من أبناء محافظة الدقهلية في غرق 2 من شباب محافظة أسيوط حاولوا إنقاذ الضحايا أثناء غرقهم، ولكنهم غرقوا أيضا معهم.

وقد تحولت منصات مواقع التواصل الاجتماعي إلى صالة عزاء في ضحايا شاطئ زايد بمنطقة 15 مايو بمصيف جمصة، ونتشرت الدعوات للضحايا بالرحمة والمغفرة، من داخل القرية ومن خارجها، وسط حالة من الحزن على الشباب الذين خرج الآلاف لتشييع جثامين 2 منهم وقد تزينت نعوشهما بـ"البلالين" .

" src="">

من جانب آخر، تواصل فرق الإنقاذ البحث عن جثامين 6 من ضحايا شاطئ زايد بمطقة 15 مايو بمنطقة جمصة، في ظل ارتفاع أمواج البحر العالية والطقس السيء الذي يعمل على ارتفاع الأمواج ويصعب مهمة رجال الإنقاذ.

ضحايا شاطئ جمصة

 ووقد نتج عن غرق 6 شباب في شاطئ زايد بمنطقة 15 مايو بمصيف جمصة في محافظة الدقهلية، غرق كل من: محمود علي زهران، وشقيقه شعبان علي زهران، مقيمان بمحافظة أسيوط، وعبد الله أمجد منير، ومحمود أحمد شاهين، مقيمان بقرية الدمايرة بمحافظة الدقهلية،  صالح مشاري السيد صالح، 16 عامًا، وأحمد بدر السيد يوسف، 16 عامًا، مقيمان بقرية الدمايرة مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية.

تابع موقع تحيا مصر علي