عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس اتصالات النواب: رابط شوف صورتك بعد سنوات على وسائل التواصل فخ

النائب أحمد بدوي
النائب أحمد بدوي

قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب ، إن جريمة سفاح التجمع الأخيرة التي هزت الرأي العام مرتبطة بالشق الالكتروني والتكنولوجي، منوها أنه كان هناك اجتماع اليوم بلجنة الاتصالات وتم التأكيد على دور التوعية وضرورتها لتجنب الجوانب السلبية للتكنولوجيا عبر وسائل التواصل.

رئيس اتصالات النواب: رابط شوف صورتك بعد سنوات على وسائل التواصل فخ

وتابع بدوي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن  الاستخدامات السلبية للسوشيال ميديا اكبر من الايجابية، وهناك تطبيقات كثيرة عبارة عن فخ لمستخدميها والأهالي والأسر لا يدركون هذا الأمر.

رئيس اتصالات النواب لـ قصواء الخلالي: ضحايا سفاح التجمع تم استدراجهم من خلال وسائل التواصل

وحذر رئيس اتصالات النواب، من الروابط المجهولة التي تطلب الدخول عليها متابعا:" رابط شوف صورتك بعد سنوات هيبقى ازاي يؤدي إلى تهكير الملف الشخصي".

واختتم النائب احمد بدوي أن ضحايا سفاح التجمع تم استدراجهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

استاذ اقتصاد: ملايين المصريين بحاجة إلى دخول عالم الذكاء الاصطناعي و مواكبة الثورة التكنولوجية  

قالت الدكتورة يمن الحماقي، إن هناك جهود كبيرة لمجلس الوزراء لتشجيع دور القطاع الخاص في عمليات التنمية موضحة أنه يوجد تنوع في الانشطة والشركات التي تمت زيارتها .

وتابعت الحماقي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن تشجيع رئيس الوزراء للقطاع الخاص وزيارته للشركات العملاقة أمر مهم ويساهم في جذب استثمارات أخرى

وواصلت إن الشركات الكبيرة التي يتم تفقدها قادرة على توفير حجم إنتاج ضخم وزيادة حجم العمالة، منوهة لدورها في تنمية القطاع الخاص، ولكن يجب ان يكون هناك توجه لدعم المشروعات الصغيرة والمتعثرة لأنها تضيف طاقات إنتاجية في وقت قليل.

وأشارت إلى أن الشركات التكنولوجية منارة لإضاءة المنطقة لأنها حاضنة لكل التطورات التكنولوجية مطالبة بضرورة تزويد عدد المتدربين.

أكملت أن الذكاء الاصطناعي في حاجة لدخول الملايين من المصريين، لمواكبة الثورة التكنولوجية مؤكدة ضرورة أن يكون هناك متابعة لهذه المناطق والشركات التكنولوجية لضمان نجاح الاستمرار فيها ونجاحها.

 ونوهت استاذة الاقتصاد أنه على الحكومة الاهتمام بالمشروعات المتعثرة بالتوازي مع تشجيع القطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية.

واختتمت أن وتيرة العمل في الحوار الوطني تحتاج إلى مواكبة التحديات التي تواجه مصر ولا تحتمل التأخير

تابع موقع تحيا مصر علي