عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في اليوم الـ 235 للعدوان.. شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال لغزة

تحيا مصر

استشهد عدد من الفلسطينيين وجرح آخرون فجر اليوم الثلاثاء، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة من قطاع غزة.

قصف الاحتلال لمنزل

وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد عدد من المواطنين بينهم أطفال، وإصابة عدد آخر في قصف الاحتلال منزلا في سوق البريج وسط القطاع.

استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرون في غارة للاحتلال الإسرائيلي

وأضافت تلك المصادر أن عددا من المواطنين استشهدوا وجرح آخرون جراء غارة للاحتلال استهدفت أحد المنازل في مخيم البريج، فيما استشهد فلسطينيان على الأقل إثر قصف الاحتلال منزلا آخر في حي الدرج بمدينة غزة.

استشهاد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح عدد آخر

واستشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح عدد آخر، جراء استهداف الاحتلال خيمة نازحين في تل السلطان غرب مدينة رفح، بينما استشهد شاب جراء القصف في مدينة رفح.

اشتباكات ضارية بغطاء جوي مكثف 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء عن أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت قرب مسجد العودة في مدينة رفح، تخوض اشتباكات ضارية بغطاء جوي مكثف مع فصائل المقاومة الفلسطينية

معارك ضارية مع المقاومة الفلسطينية

وذكر موقع "كود كود" العبري، أن القوات الإسرائيلية تخوض معارك ضارية مع عناصر المقاومة الفلسطينية وسط مدينة رفح الآن، وتعمل القوات على الأرض بغطاء جوي كثيف"، مشيرا إلى أن "الدبابات التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تتقدم نحو وسط مدينة رفح".

إطلاق النار متواصل وكثيف وسط مدينة رفح 

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن إطلاق النار متواصل وكثيف وسط مدينة رفح على الشارع الرئيسي، وسط قصف مدفعي مكثف غرب رفح في محيط حي تل السلطان.

قصف مدفعي إسرائيلي

كما تشهد عدة مناطق في رفح حالة نزوح كبيرة جراء القصف المدفعي الإسرائيلي الذي يستهدف المنازل في محيط دوار زعرب وتل السلطان وحي السعودي وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36050 فلسطينيا، وجرح 81026 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

تابع موقع تحيا مصر علي