عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كواليس زيارة صحة النواب لجنوب سيناء..النائب محمود العزب يتحدث لـ تحيا مصر

 النائب محمود العزب
النائب محمود العزب

كشف النائب محمود العزب، عضو لجنة الشئون الصحية، لـ تحيا مصر،  تفاصيل الجولة الميدانية التي قام بها وفد لجنة الصحة بمجلس النواب بزيارة محافظة جنوب سيناء وذلك للإطلاع على عمل المنظومة الصحية ومتابعة العمل بها. 

وقال النائب محمود العزب، إن على مدار الثلاث الأيام الماضية قام وفد اللجنة بزيارة معظم مستشفيات ووحدات الصحية ومرتكز طب الأسرة التابعة لمحافظة جنوب سيناء. 

وأوضح النائب محمود العزب، أن الوفد جولته الميدانية بمحافظة جنوب سيناء  بزيارة مركز طب أسرة الرويسات، وقام بزيارة وحدة طب الأسرة بوادى مندر التابعة لمدينة شرم الشيخ، متابعًا أن اللجنة زارت أيضا مستشفى شرم الشيخ الدولى الذي يعد أول مستشفى خضراء صديقة للبيئة بمحافظة جنوب سيناء.

وتابع العزب: تفقدت اللجنة أيضا أعمال الإنشاءات بمستشفى دهب الجديدة وكذلك مستشفى دهب ووحدة صحة طب الأسرة، وتفقدت اللجنة أيضا مستشفى نويبع المركزي "تحت الإنشاء"، ومركز وحدة طب أسرة المدينة بمدينة نويبع. 

وأضاف النائب محمود العزب، أن اللجتة توجهت لتفقد مستشفيات طابا وسانت كاترين، وواصل الوفد جولته الميدانية بزيارة مجمع الفيروز الطبى بمدينة الطور، ووحدة طب أسرة وادى الطور، وكذلك مستششفى أبو رديس المركزى، ووحدة طب أسرة العرايشية بمدينة أبو رديس، ضمن زيارة الوفد للمستشفيات ومراكز طب الأسرة بالمحافظة.

النائب محمود العزب: الدولة المصرية تولي منظومة التأمين الصحي الشامل اهتماما كبيرا 

وأكد النائب، أن الدولة المصرية تولي منظومة التأمين الصحي الشامل اهتماما كبيرا وذلك لخدمة المواطن بمحافظة جنوب سيناء، وذلك من خلال تقديم الخدمات الصحية على أعلى مستوى وتوفير كافة المستلزمات الطبية، مشيرًا أن هناك ما يقرب من 90 – 95 % من الأسر تم تسجيلها بالتأمين الصحي. 

ونوه النائب محمود العزب، إلى عدد من المشكلات الإدراية التي رصدتها الللجنة اثناء جولتها الميدانية، موضحًا أن تم وضع عدد من الحلول والتوصيات لحلها في أقرب وقت ممكن. 

النائب محمود العزب: لجنة الصحة تطالب بسرعة تشغيل مستشفى نويبع المركزي خلال شهرين

واوضح النائب، أن اللجنة طالبت بسرعة تشغيل مستشفى نويبع المركزي خلال شهرين، كما أن اللجنة طالبت أيضا بسرعة تشغيل مستشفى الفيروز المركزي. 

النائب محمود العزب يشيد بمجمع الفيروز الطبى

وأشاد عضو صحة النواب، بمجمع الفيروز الطبى وتجهيزاته ووجود كافة التخصصات به، موضحًا أن اللجنة طالبت بسرعه انتهاء الأعمال وتشغيله للمواطنين فى المواعيد المقررة. 

النائب محمود العزب: محافظة سيناء تشهد نقلة نوعية كبيرة بالخدمية الصحية

وأكد النائب محمود العزب، أن هناك نقلة نوعية كبيرة تشهدها محافظة سيناء بالخدمية الصحية، وذلك من خلال المستشفيات التي سيتم افتتاحها في المرحلة المقبلة، مشيدًا بشبكة الطرق والكباري بالمحافظة. 

وأشار النائب، أن سيارت ومراكز الإسعاف منشرة في بقاع المحافظة وذلك لخدمة المواطنين بشكل سريع، مؤكدًا أن تلك الزيارة الثمينة والغالية من الزيارات التي يعز بها. 

ونعى النائب محمود العزب، شهدائنا الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أحل الوطن، موجها تحية للرئيس الراحل محمد أنور السادات لاتخاذه قرارا بتحرير ارض سيناء الغالية. 

واختتم: "الفترة المقبلة ستشهد أرض سيناء العديد من الإستثمارات لرفع معدلات التنمية". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي