عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوضع خطير بعد 3 أيام.. متحدث الأونروا: أكثر من مليون إنسان هائما على وجهه

الأونروا
الأونروا

حذر المتحدث باسم وكالة الأونروا الدكتور عدنان أبو حسنة، من اقتراباب الأوضاع إلى مشهد كارثي بعد 3 أيام بسبب إغلاق المعابر وعدم دخول أي مساعدات للقطاع المحاصر منذ 8 أشهر.

المتحدث باسم وكالة الأونروا: كل مخازن المنظمة محاصرة

أكد المتحدث باسم وكالة الأونروا الدكتور عدنان أبو حسنة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان الوضع في غزة خطير للغاية، مشير إلى أنهم سبق وان حذروا من العمليه العسكرية في رفح وبسبب أنها تختلف عن بقيه المناطق لانها تعتبر هي المخازن الكبرى لكل منظمات الأمم المتحدة ومن بينها وكالة الأونروا.

المتحدث باسم وكالة الأونروا: أكثر من مليون إنسان هائما على وجهه


واضاف المتحدث باسم وكالة الأونروا، انهم لديهم اكبر مستودعات في الشرق الأوسط موجودة في رفح، مشيرا الى أن رفح بها مليون و400 الف فلسطيني قد نزح الأن أكثر من مليون تئها هائمين على وجوههم في الطرقات لا ماوى لهم على الاطلاق وقد اقاموا قيام على شاطئ البحر والاخطر من ذلك هو انهم لم يعدوا قادرين على مواصله عملياتهم في رفح حتى ان موظفيهم لم يذهبوا الى العمل لان لديهم اثر وقد نزح ايضا مع من نزح.

المتحدث باسم وكالة الأونروا يكشف عن حجم المساعدات الموجودة لديهم

واكد المتحدث باسم وكالة الأونروا، على انهم ما لديهم وقود ومواد غذائية لا يكفي فقط لثلاثة أيام وبعد ذلك لن يكون هناك في قطاع غزه اي شيء ليعطوه للناس الذين يعانون منذ أكثر من الجوع، مشددا على أن هذه العملية العسكرية ستدفع للانهيار بهذه المنظومة الإنسانيه والاغاثية كاملة في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفاد المتحدث باسم الأونروا أنه لا توجد معلومات مؤكده بعدد المفقودين في المجزره التي ارتكبها الاحتلال في المخيمات ويعملون من اجل الحصول على صورة اوضح بشان ما حدث لبعض موظف الاونروا خلال هذه المجزره وسوف تكون لديهم صورة اوضح بعد ساعات بشان ومصير بعض الموظفين الذين يعملون في المنظمة.

تابع موقع تحيا مصر علي