عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الفراخ والبيض اليوم الأربعاء 29 مايو في الأسواق المختلفة

دواجن
دواجن

أسعار الفراخ والبيض اليوم الأربعاء.. ازدادت معدلات البحث في الساعات الماضية عن أسعار الفراخ والبيض اليوم الأربعاء 29 مايو 2024 في بورصة الدواجن، فهي واحدة من السلع الأساسية ومصدر مهم للبروتين.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء

ودائمًا ما تحرص سيدات البيوت على متابعة بورصة الدواجن، لمعرفة أسعار الفراخ والبيض اليوم الاربعاء والذي يرصدها تحيا مصر، فسجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاربعاء بين 92 و 93 جنية في الأسواق ليتم شراءها من الأسواق بين 102 و 103 جنية.

ثبات أسعار الفراخ الحمراء والساسو

ولازالت أسعار الفراخ البلدي في ثبات، حيث تُباع في الأسواق بسعر 125 جنية فيما يُباع البانية بأسعار تترواح بين 220 و 230 للكيلو الواحد، وذلك ضمن أسعار الفراخ والبيض اليوم الأربعاء، فيما شهدت أسعار الفراخ الحمراء والساسو استقرارًا ملحوظًا حيث أن الكيلو في البورصة وصل 105 و 106 جنية حيث تُباع في الأسواق بين 115 و 116 جنية. 

أسعار الفراخ 

ارتفاع ملحوظ في أسعار كرتونة البيض اليوم الأربعاء 

بينما شهدت أسعار كرتونه البيض ارتفاعًا ملحوظًا، فجاء سعر كرتونة البيض الأحمر 127 جنية جملة ليُطرح في الأسواق بسعر 137 جنيه وذلك أيضًا ضمن أسعار الفراخ والبيض اليوم الأربعاء، فيما كانت جملة سعر كرتونة البيض الأبيض 125 جنية ليشتريها المستهلك بسعر 135 جنية، ولكن تباع كرتونة البيض البلدي للمستهلك بسعر 138 جنية حيث أن جملتها تقف عند 128 ضمن أسعار الفراخ والبيض اليوم الأربعاء. 

أسعار كرتونة البيض 

تصريحات رئيس شعبة الدواجن 

من جانبه، قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في تصريحات سابقة خلال لقائه ببرنامج يحدث في مصر الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة إم بي سي: إن أسعار الأعلاف ارتفعت مرة واحدة من 21 ألف جنيه إلى 23500.

وتابع: سعر كرتونة البيض وصل إلى أكثر من 170 جنيهًا للمستهلك بينما في المزرعة 152 جنيهًا ونحتاج إلى منظومة واضحة للعرض والبيع.

وأوضح، قطاع الأمهات بصناعة الدواجن به خلل وعجز كبير جدًّا يصل إلى 70% وقطاع البياض بنسبة 52%. 

هذا وقال رئيس شعبة التسمين باتحاد عام منتجى الدواجن، ونائب رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، أننا ننشهد أزمات متلاحقة على الأسعار. 

وتابع رئيس شعبة الدواجن خلال تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن أزمة نقص الأعلاف وارتفاع أسعارها  الفترة الماضية نتيجة احتكار عدد من الشركات لاستيرادها والتحكم في أسعارها ما تسبب في أزمة نقص بها.

تابع موقع تحيا مصر علي