عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سوء تصنيع وسرقات متكررة..النائب هشام حسين يواجه الحكومة بأزمة أغطية البلاعات

تحيا مصر

تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة، بشأن استمرار ظاهرة سرقة أغطية البلاعات  وسوء تصنيع البعض منها مما يتسبب فى تدميرها وهو وما يترتب عليها من فقد أرواح المواطنين الأبرياء.

 استمرار ظاهرة سرقة أغطية البلاعات  وسوء تصنيع البعض منها مما يتسبب فى تدميرها وهو وما يترتب عليها من فقد أرواح المواطنين الأبرياء

وقال حسين، في طلبه: "من آن لآخر تنتشر أخبار عن وفاة طفل أو حتى كبير السن بسبب السقوط في بلاعة صرف صحي، نتيجة عدم وجود غطاء، وبالرغم من جهود القبض على عصابات السرقة، إلا أنها لا تزال مستمرة بصورة تستوجب البحث عن حل جذري".

 إشكاليات كبيرة ما بين فقد للأرواح أو في زيادة التكاليف على الشركات لتوفير البديل

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن القانون ينص على عقوبات رادعة ما بين الحبس والغرامة، إلا أن هناك خللاً في مواجهة الأزمة قبل وقوعها، وهو ما يتسبب في إشكاليات كبيرة ما بين فقد للأرواح أو في زيادة التكاليف على الشركات لتوفير البديل.

تشديد الرقابة من خلال شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وتفعيل المتابعة الدورية لمنع عمليات السرقة

وطالب هشام حسين، الحكومة بضرورة تشديد الرقابة من خلال شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وتفعيل المتابعة الدورية لمنع عمليات السرقة، وكذلك التعامل الفوري في حال السرقة حفاظًا على أرواح المواطنين بجانب النظر للإشكاليات الخاصة لسوء التصنيع فى بعض الأحيان الكثيرة التى تتسبب فى تدمير الكثير منها 

تابع موقع تحيا مصر علي