عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم: لازم الطالب ينصاع للتفتيش.. والعصا الإلكترونية ستمر بالطرقة في الفصول خلال الامتحان

وزير التعليم
وزير التعليم

حذر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة من أي محاولات للغش خلال الامتحانات، قائلًا :" لازم الطالب ينصاع للتفتيش.. والعصا الإلكترونية ستمر بالطرقة في الفصول خلال الامتحان".

امتحانات الثانوية العامة 2024

وتابع الوزير، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON" رصدها موقع تحيا مصر، إن سيتم المرور بالطرقة داخل اللجان ، ليرد خالد أبو بكر "لماذا لا ندقق اتفتيش خارج اللجان.. وأرجوا مراجعة هذا الإجراء.. وابني في الثانوية العامة.. صوت العصا مقلق".

اكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن امتحانات الثانوية العامة 2024 مسحوبة من بنك الأسئلة بنموذج العام الماضي وبه ٣٠ ٪؜ فهم بسيط و٤٠٪؜ فهم عميق و٣٠٪؜ مستويات عليا.

امتحانات الثانوية العامة 2024

ووجه وزير التعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة 2024 فى مداخلة مع الاعلامى خالد أبو بكر على قناة أون رصدها موقع تحيا مصر : هنفتشك يعنى هنفتشك ولو عامل نفسك هتيجى على الساعة 9 عشان منلحقش برضوا نفتشك وياريت أولياء الأمور يكونوا بعيد عن المدرسة

تفتيش طلاب الثانوية العامة 

واضاف وزير التعليم: انا لو سبت الطلبة تغش فى اللجان مش هيكون فى الصالح العام ولا هيبقي فى تكافؤ فرص عشان كدا مينفعش اسيب الطلبة تغش.

واكد على ان امتحانات هذا العام هي نفس مواصفات امتحانات العام الماضي تماما بمعنى ان 30% الى الطالب البسيط و40% فهم عميق 30% حل مشكلات ومستويات عليا ناصحا اياهم بالرجوع الى امتحانات العام الماضي من اجل الاطلاع عليها حتى يكون على علمي بعدد الاسئله وكل ماده لانه لا يوجد اختلاف عن مثل هذا الموضوع.

واحلفت الى ان اسئله الثانويه العامه مسحوبه من بنك الاسئله ولا توجد لجنه توضع اسئله الامتحان ولكن هناك اللجنه تراجع الاختبار بعد سحب الاسئله من بنك المعرفه وهي بنظام الكتاب المفتوح كما يوجد هناك كتيب سيتم استلامه مع كل يوم امتحان نصيحنا الطلاب بالدخول الى موقع الوزاره من اجل الاطلاع على كتاب المفاهيم اثناء الامتحانات

تابع موقع تحيا مصر علي