عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توقعات بأن يصنف العام الحالي ضمن أعلى خمسة أعوام حرارة.. هكذا سيتأثر الاقتصاد

ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة

يبدو أن الأوضاع الجوية والاقتصادية تشهد تحديات كبيرة هذا العام، فارتفاع درجات الحرارة العالمية يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الزراعة والإمدادات الغذائية و من المهم متابعة التطورات والبحث عن طرق للتكيف مع هذه التغيرات، وقد تكون خطوة مهمة هي توعية الناس بأهمية الحفاظ على البيئة وتبني سلوكيات صديقة للبيئة.

تزايد الفوضى والاضطرابات في مسارات الشحن بسبب انخفاض منسوب الممرات المائية

ويواجه عالم الشحن تحديات كبيرة في الوقت الحالي يرصدها تحيا مصر، مع تزايد الفوضى والاضطرابات في مسارات الشحن بسبب انخفاض منسوب الممرات المائية بسبب الجفاف و يجب أن نكون حذرين ومستعدين لمواجهة هذه التحديات والعمل على تخطي الصعوبات التي قد تنشأ، سواء في مجال الشحن أو في التعامل مع حرائق الغابات المحتملة.

ارتفاع الحرارة

الكوارث الطبيعية تزيد من خطر الأضرار الهائلة وارتفاع تكاليف التأمين

وتكرار الكوارث الطبيعية يزيد من خطر الأضرار الهائلة وارتفاع تكاليف التأمين، مما يعقّد التنبؤ بحركة السوق، وخلال العام الماضي، أدت الظروف الجوية القاسية والزلازل إلى وقوع خسائر عالمية بقيمة 250 مليار دولار.

العام الحالي سيُصنف ضمن أعلى خمسة أعوام حرارة في التاريخ

جدير بالذكر، أن العام الجاري شهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، حيث أن العام الحالي سيُصنّف ضمن أعلى خمسة أعوام حرارة في التاريخ، وهذا يعكس التغيرات المناخية التي نشهدها.

تتوقع زيادة نشاط الأعاصير في المحيط الأطلسي بسبب ارتفاع حرارة المحيطات لمستويات قياسية، نتيجة لظاهرة "إل نينيو"، مما يسبب ظروف جفاف في مناطق غرب وجنوب الولايات المتحدة.

ويشير إدوارد موريس من شركة "هارتري بارتنرز" والرئيس السابق لوحدة بحوث السلع الأساسية في "سيتي غروب" إلى أن أكبر تهديد للاقتصاد العالمي وأسواق النفط هو موسم الأعاصير في منطقة خليج المكسيك، لا الأزمات السياسية الحالية.

ويتوقع غاري كنينغهام، مدير وحدة بحوث السوق في شركة "تراديشن إنرجي"، ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى 4 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بسبب ارتفاع درجات الحرارة واستخدام أجهزة التكييف، مما يؤدي إلى تقلص المخزون وتقليل الإنتاج من أحواض النفط الصخري.

وبشكل عام، الحرارة المرتفعة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد بعدة طرق، على سبيل المثال، يمكن أن تزيد تكاليف التبريد خلال فصل الصيف، مما يؤدي إلى ارتفاع استهلاك الكهرباء وبالتالي ارتفاع فواتير الطاقة. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج للشركات وزيادة أسعار المنتجات للمستهلكين، مما يسهم في زيادة معدل التضخم، بالإضافة إلى ذلك، الحرارة الشديدة يمكن أن تؤدي إلى تأثير سلسلة الإمدادات، مثل تأثيرها على الزراعة والإنتاج الصناعي، مما يمكن أن يؤدي إلى نقص في المواد الخام وارتفاع أسعارها.

تابع موقع تحيا مصر علي