عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريد زهران لـ قصواء الخلالي: إلتماس الحوار الوطني بالإفراج عن المحبوسين احتياطيًا بقضايا دعم فلسطين بشرى طيبة

فريد زهران
فريد زهران

قال فريد زهران رئيس الحزب المصري الديموقراطي، انه الحوار الوطني متوقف منذ بضعة شهور، وهو ما دفعه للتساؤل منذ أيام عن الأسباب التي أدت إلى وقف عجلة الحوار الوطني طوال هذه الفترة.

فريد زهران لـ قصواء الخلالي: إلتماس الحوار الوطني بالإفراج عن المحبوسين احتياطيًا بقضايا دعم فلسطين بشرى طيبة

وأوضح خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن  التماس مجلس الأمناء من الجهات القضائية المختصة إصدار قراراتها القانونية بالإفراج عن المحبوسين احتياطيًا نتيجة انخراطهم في بعض الأنشطة، التي تتعلق بدعم الشعب الفلسطيني، من البشائر الطيبة ويتبقى الإفراج عن محبوسي قضايا الرأي.

زهران: الفترات الماضية شهدت الإفراج عن سجناء الرأي

وتابع رئيس الحزب المصري الديموقراطي ان الفترات الماضية شهدت افراج عن محبوسي الرأي، ولكن نحتاج مزيد من هذه الإفراجات.

واستأنف مجلس أمناء الحوار الوطني أمس السبت الموافق 1 يونيو 2024 اجتماعا استمر قرابة العشر ساعات، لمناقشة عدد من الموضوعات الطارئة الداخلية والخارجية، ذات الأولوية لدى المواطن المصري، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بالشيخ زايد.

الحوار الوطني يناقش القضية الفلسطينية

وقال الحوار الوطني في بيانه، إنه في ضوء الموقف المصري القوي والفعال برفض تصفية القضية الفلسطينية والحفاظ علي الحدود المصرية ودعم نضال الشعب الفلسطيني، فإن مجلس الأمناء يلتمس من الجهات القضائية المختصة إصدار قراراتها القانونية بالإفراج عن المحبوسين احتياطيًا نتيجة انخراطهم في بعض الأنشطة، التي تتعلق بدعم الشعب الفلسطيني، مؤكدين على أن هذا القرار سيزيد من التلاحم بين الشعب والحكومة في حماية الأمن القومي بمفهومه الشامل؛ مشددين على ضرورة احترام الجميع للقانون بشكل صارم في تلك اللحظات الدقيقة، التي تمر بها مصر .

وسوف يقوم الأستاذ ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية والأستاذ نجاد البرعي عضو المجلس والمحامي، برفع هذا الالتماس إلى الجهات القضائية المختصة،  مرفقًا به قائمة بأسماء هؤلاء المتهمين.

تابع موقع تحيا مصر علي